ارتفاع عدد اصابات كورونا في الأردن وشفاء أول حالة

كورونا الاردن

اعلنت وزارة الصحة الأردنية، اليوم الأربعاء، تسجيل 52 إصابة بفيروس كورونا المستجد، مؤكدة شفاء أوَّل حالة إصابة بالفيروس.

وكان قد أعلن الناطق الرسمي لملف كورونا الدكتور نذير عبيدات، صباح اليوم تسجيل 48 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد، من بينها حالة شفيت من المرض، موضحاً أن الإصابات التي سجلت الثلاثاء بالفيروس 14 حالة، والإصابات التي سجلت تعود لأردنيين قدموا من الخارج، وأردنيين خالطوا مصابين، والحصيلة الإجمالية 48 ضمنهم شفاء حالة واحدة.

ومن ضمن الحالات: 32 أردنيًا، و 6 فرنسيين، وعراقية، وفلبينية، مبينا أن جميع المصابين بحالة جيدة، ويتلقون الرعاية الصحية الضرورية في أقسام العزل، بحسب قناة المملكة الأردنية.

ودعت الوزارة المواطنين إلى التواصل لمعرفة المزيد عن المرض وتداعياته من خلال منصة "اِسأل عن الكورونا": خدمة استشارات طبية عن فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19)، التي توفرها وزارة الصحة عبر الرقم المجاني 111، والموقع الإلكتروني الرسمي التابع لوزارة الصحة والمختص بآخر المستجدات والمعلومات الموثوقة حول فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) corona.moh.gov.jo.

وقالت، إن المستشفيات المعتمدة لفحص الحالات المشتبه بإصابتها وعزلها هي: مستشفى البشير، مستشفى الزرقاء الحكومي الجديد، ومستشفى الكرك الحكومي، ومستشفى الجامعة الأردنية، ومستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي، ومستشفى الأمير هاشم العسكري.

كما قرر جابر، الإبقاء على دوام المستشفيات والمراكز الصحية بحسب ما تفتضيه مصلحة العمل.

وجاء في تعميم وجهه وزير الصحة إلى مديري الإدارات والمديريات في الوزارة، لوضع برنامج وجدول للمناوبات للوظائف الإدارية والمهن الطبية المساندة، ومراعاة دوام الموظفين بأن يكون من سكان المحافظة نفسها.

كما وجه بتفويض مديري الصحة والمستشفيات بوضع آلية الدوام للموظفين التابعين لهم، والالتزام بالتعليمات التي تحدد للموظفين الواجب تواجدهم على رأس عملهم وبالحد الأدنى.

وجاءت هذه القرارات؛ نظراً للظروف الاستثنائية التي تمر بها المملكة بسبب فيروس كورونا، وفي ضوء قرار رئيس الوزراء تعطيل الوزارات والدوائر الرسمية لمدة أسبوعين.

الجدير بالذكر أنَّ عدد الوفيات حول العالم وصلت إلى 8 آلاف حالة بالإضافة إلى إصابة 200 ألف أخرين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد