محافظات الضفة تطلق عدة مبادرات لدعم بيت لحم

محافظات الضفة تطلق عدة مبادرات لدعم بيت لحم

دشنت عدد من المحافظات مبادرات لدعم مدينة بيت لحم التي تعاني إغلاقًا كاملًا بسبب تفشي فيروس كورونا ،وتمثلت في إطلاق شاحنات شملت صناديق خضار وفواكه ومواد تموينية.

وأطلقت محافظة طوباس، بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة وزراعة طوباس، اليوم الأربعاء، مبادرة "من الشعب إلى الشعب"، بتبرع من مزارعي المحافظة، شملت مئات صناديق الخضروات والفواكه، ضمن حملة إسناد لأهلي محافظة بيت لحم.

وقال محافظ طوباس والأغوار الشمالية يونس العاصي: "اليوم تؤكد طوباس على أنها محافظة معطاءة، وهي بهذا العمل تدخل دائرة الفعل"، مؤكدا أن الشعب الفلسطيني بكل مكوناته في خندق واحد للوقوف في وجه الفيروس.

بدوره قال رئيس غرفة تجارة طوباس ثائر صوافطة، "نؤكد اليوم في هذه المبادرة أننا أخوة في كل المحافظات في مواجهة فيروس كورونا، وأن هذه المبادرات ترفع من التماسك والتكافل بين أبناء الشعب الواحد".

إلى ذلك، قال رئيس مجلس قروي بردلة زايد صوافطة إن "هذه الشحنة الرابعة ضمن حملة إسناد الأهالي في بيت لحم، مشيرا إلى أن أهلنا في الأغوار يقفون مع إخوانهم في بيت لحم. وفق وكالة وفا.

كما سيرت محافظة قلقيلية شحنة من المواد التموينية، إلى محافظة بيت لحم، بإشراف غرفة تجارة وصناعة وزراعة قلقيلية.

وقال رئيس الغرفة التجارية طارق شاور إن هذه المبادرة تأتي بدعم من تجار قلقيلية، وتهدف إلى تعزيز الترابط والوحدة بين ابناء الشعب الفلسطيني، الذي لطالما عرف عنه التحدي والصمود، وقدرته على تجاوز الصعاب، مشيرا الى ان هذه الشحنة هي الثانية للمحافظة.

ودعا شاور المواطنين للانصياع لتعليمات الحكومة للحفاظ على صحتهم وتجنب الاصابة بالأمراض والفيروسات وخاصة "كورونا".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد