حقيقة وجود مسلسل باب الحارة الجزء 11 في رمضان 2020

باب الحارة

كشف مخرج المسلسل الشامي باب الحارة محمد زهير رجب، عن كواليس الجزء الحادي عشر الذي سيتضمن” مفاجآت عديدة“، ويحمل تغيرات على صعيد المضمون، مشيرا الى ان شركة قبنض للإنتاج والتوزيع الفني بدأت استكمال الجزء الحادي عشر من مسلسل “باب الحارة” والدرامية السورية، في خطوة لإلحاقها بموسم مسلسلات رمضان 2020.

وقال مخرج باب الحارة رجب إن الفنانين مستعدين للمشاركين في الموسم الجديد لتصوير مشاهدهم فيه بعد الانتهاء من قراءة نصوص أدوارهم، لافتا الى أن شركة إنتاج مسلسل باب الحارة 2020 جددت تعاونها مع الكاتب مروان كاوك الذي تولى الإشراف على الجزء العاشر من العمل الذي تم تقديمه خلال العام الماضي.

اقرا/ي أيضا ..القنوات التي تعرض باب الحارة 11 في رمضان 2020- توقيت مواعيد عرض

وأضافت الشركة انها تواصلت مع الفنان وائل شرف صاحب شخصية” العكيد معتز” ذات الهيبة القوية، مشيرة الى أنه من المرجح ان يقبل شرف العودة، دون الكشف عن تفاصيل الاتفاق.

كما عاد الى المشاركة في العمل الشامي الفنانين أيمن بهنسي وأمية ملص وعلي كريم وهدى شعراوي، تحت ادارة المخرج محمد زهير رجب.

وقالت مصادر مقربة من الشركة المنتجة انها تجري مفاوضات سرية مع كبار الفنانين الذي لعبوا أدواراً رئيسية في المسلسل الشامي الذي حقق نجاحا عبر السنوات الماضية، وصولا الى انجاح الجزء الحادي عشر، وعودة الروح اليه، خاصة بعد ان اثبتت التجربة ان الجزء العاشر أنه لم يحقق النجاح المطلوب في ظل غياب الشخصيات الرئيسية التي أحبها الجمهور.

ورجح مراقبون ان تصل الشركة المنتجة الى تسويات عادلة مع اقطاب المسلسل باب الحارة ان ارادت نجاحه، واعادة الحياة اليه من جديد، فيما لم تستبعد مصادر عودة الملا وعباس النوري للعمل ضمن اتفاق يرضي جميع الاطراف، مشيرين الى ان دون ذلك يعني انتهاء المسلسل حكماً وخسارة كبيرة للشركة المنتجة.

ومن جهته، قال عباس النوري في تصريحات صحفية ان الجزء العاشر هو مثل من وضع شعار ماركة عالمية مشهورة على حذاء عادي، مشيرا الى انه لن يشارك في المسلسل، وان أطراف الخصومة سواء الشركة الجديدة او المخرج صاحب العمل الاصلي بسام الملا تنازعا على كعكة لم يطله منها اية حبة سمسم، مؤكدا عدم مشاركته في المسلسل حتى لو كان من انتاج بسام الملا، كاشفا الى انه سيغلق الهاتف بوجه الملا ان عاد واتصل به بهذا الشأن.

الجدير بذكر أن شركة " قبنض ميديا " التي انتجت الجزء العاشر من مسلسل " باب الحارة " بنسخته الثانية في موسم 2019 من تأليف مروان قاووق وإخراج محمد زهير رجب تعمل جدياً على إنجاز جزء حادي عشر من العمل لموسم رمضان 2020 والذي سيجمع أبطال الجزء العاشر من المسلسل ومنهم نجاح سفكوني و صالح الحايك و جلال شموط نظلي الرواس و مها المصري و فاتح سلمان و علي كريم و آخرين.

وعلى الرغم من كل الانتقادات الشديدة التي تلقتها النسخة الثانية من المسلسل إلا أن الشركة مصرة بشكل قوي على إنجاز العمل وتعمل لاستقطاب نجوم باب الحارة المعروفين ومنهم شكران مرتجى و محمد خير الجراح و غيرهم.

بالمقابل فإن المنتج و المخرج بسام الملا يعمل على إنجاز الجزء العاشر من مسلسل بنسخته الأساسية و المعروفة حيث أنه على الأرجح سيجري تصوير العمل في دبي بنجومه المعروفين واستقطاب نجوم جدد ومنهم سلوم حداد و صفاء سلطان ومهيار خضور بالإضافة لعودة نزار أبو حجر الشهير بشخصية " أبو غالب " بينما سيشهد غياب كل من عباس النوري و مصطفى الخاني .

ومسلسل باب الحارة مسلسل سوري يعد من أبرز المسلسلات العربية. وهو عبارة عن دراما اجتماعية شامية تدور أحداثها في عشرينيات القرن العشرين. أنتج ‹الجزء الأول› منه عام 2006، والجزء الثاني عام 2007 و‹الجزء الثالث› عام 2008 و‹الجزء الرابع› عام 2009 و‹الجزء الخامس› عام 2010 من إخراج بسام الملا. تكررت فكرة تصوير اجزاء مرة أخرى بعد انقطاع دام أربع سنوات، فعاد المسلسل مرة أخرى إلى الشاشة في رمضان 2014 في ‹جزئه السادس›، في رمضان 2015 في جزئه السابع من إخراج عزام فوق العادة.

في رمضان 2016 في ‹جزئه الثامن›، في رمضان 2017 في ‹جزئه التاسع› من اخراج ناجي طعمي، في <جزئه العاشر> من اخراج محمد زهير رجب، كتب الجزء أول جزء منه مروان قاووق وكمال مرة، بينما كتب قاووق الجزئيين الثاني والثالث والعاشر منفردًا، وعاد كمال مرة للعمل وكتب الجزئيين الرابع والخامس مفردًا. أما السادس والسابع فكتبهما عثمان جحا وسليمان عبد العزيز، أما الجزء الثامن والتاسع فكتبهما سليمان عبد العزيز منفردًا، اما في جزئه العاشر عاد مروان قاووق للعمل وكتبه منفردًا. يسلط المسلسل الضوء على الحياة الدمشقية والقيم النبيلة والعادات والتقاليد القديمة متمثلة في أهالي حارة الضبع.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد