"حماية" يطالب بالضغط على الاحتلال وإلزامه بتنفيذ القرارات الدولية لمواجهة كورونا

مركز حماية لحقوق الإنسان

وجّه مركز حماية لحقوق الإنسان، اليوم الأربعاء، رسالة مطولة لعدد من المؤسسات والهيئات والشخصيات الدولية، أطلعهم من خلالها على خطورة ما يتعرض له المواطنين الفلسطينيين في قطاع غزة نتيجة القيود التي تفرضها سلطات الاحتلال للعام الرابع عشر على التوالي.

وقال المركز خلال بيان وصل "سوا" نسخة عنه، إن سلطات الاحتلال تفرض قيوداً مشددة على إدخال المستلزمات والأجهزة الطبية والأدوية اللازمة لمنع انتشار وباء " كورونا " الذي يهدد حياة أكثر من 2 مليون إنسان يعيشون في الحجر "التعسفي".

وأوضح المركز في رسالته، أن استمرار سياسة الاحتلال المتمثلة في عدم تنفيذ التزاماتها بموجب قواعد وأحكام القانون الدولي كسلطة احتلال تهدد سلامة وحياة أكثر من 2 مليون مواطن فلسطيني يعيشون في قطاع غزة تحت الحصار.

وطالب بضرورة التدخل والضغط على سلطات الاحتلال من أجل رفع هذه القيود، ووضع حد للحصار الشامل الذي تفرضه على قطاع غزة منذ أكثر من 13عاما.

كما طالب بالضغط على سلطات الاحتلال وإلزامها بتنفيذ قرارات وتوصيات الأسرة الدولية المتعلقة بمواجهة وباء كورونا، داعياً منظمة الصحة العالمية لإقامة مركز طبي إقليمي في الأراضي الفلسطينية لمتابعة تطورات انتشار وباء كورونا والمساعدة في الحد من انتشاره خصوصا مع عدم توفر الإمكانيات الكافية لدى السلطات المحلية لمواجهة هذا الوباء.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد