جوال

الصحة بغزة تنفذ حملات توعوية وتثقيفية عن فيروس كورونا

الصحة بغزة تنفذ حملات  توعوية وتثقيفية  بفيروس كورونا

الصحة بغزة تنفذ حملات توعوية وتثقيفية بفيروس كورونا

غزة - سوا

كثفت دائرة التثقيف الصحي في وزارة الصحة جهودها التوعوية؛ للوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد19)، على مستوى محافظات قطاع غزة ، وأكدت على أهمية التقيد بالاحتياطات الوقائية للالتهابات التنفسية عامة التي تشمل: المداومة على غسل اليدين بالماء والصابون، وتغطية الفم، والأنف عند السعال والعطس.

وأوضح الدكتور معين الكريري مدير دائرة التثقيف وتعزيز الصحة في بيان وصل سوا، أن الدائرة تواصل جهودها في توعية كافة شرائح المجتمع بفيروس كورونا، حيث تم تنفيذ 60 لقاء استفاد منه ما يقارب 5 آلاف شخص من مختلف المؤسسات الدينية والتعليمية والمجتمعية إلى جانب تنفيذ العديد من البرامج التوعوية والتثقيفية للعائدين إلى قطاع غزة وتقديم الإرشادات والتعليمات الوقائية لهم.

وأكد أن اللقاءات تهدف إلى تحسين مستوى الصحة لدى المواطنين بقطاع غزة وتعزيز الوعي الصحي لديهم من خلال توضيح أعراض الإصابة بفيروس كورونا، ومن أبرزها: الحمى، والسعال، وضيق في التنفس، وقد تتطور الأعراض إلى التهاب رئوي لافتا الى أن قد تسبب العدوى مضاعفات حادة لمن يعانون ضعفًا في الجهاز المناعي، أو أمراضًا مزمنة، والمسنين.

وأشار الى أن دائرة التثقيف الصحي بوزارة الصحة أصدرت نحو 122 ألف مطبوعة تثقيفية ، و200 بوستر توعوي خاص بفيروس كورونا وتوزيعهم على كل من وزارة الصحة، وكالة الغوث، الخدمات الطبية والمؤسسات الأهلية.