الأوقاف تطّلع على سير خطة الطوارئ الخاصة بزكاة رام الله والبيرة

حسام ابو الرب

اطّلع حسام أبو الرب وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، خلال زيارته مقر لجنة زكاة رام الله والبيرة صباح اليوم الأربعاء، على سير عملهم في فترة الطوارئ التي يعيشها الوطن في هذه الأيام بسبب فيروس كورونا .

وقال أبو الرب خلال لقائه السيد عقل ربيع مدير لجنة الزكاة إن هناك عبءٌ كبير ملقى على عاتق لجان الزكاة في هذه الأيام لما يقومون به من رعاية للأسر الفقيرة وللأيتام في داخل الوطن، سواء من خلال الدفعات المالية الإغاثية أو من خلال المشاريع التي تمكن هذه الأسر اقتصادياً واجتماعياً.

وأكد أبو الرب في بيان وصل سوا، على قرارات صندوق الزكاة الفلسطيني، والذي يدير عمل هذه اللجان ويشرف عليها، والتي دعت لإيجاد لجنة طوارئ في كل لجنة تشرف على الأعمال الإغاثية والخيرية، في زيادة على نشاطاتها اليومية والموسمية حتى لا يُترك الفقير والمحتاج عرضة لتقلبات الأوضاع وقساوتها.

من جهته شكر ربيع، الذي أطلع أبو الرب على سير عمل لجنة الطوارئ والنشاطات التي تقوم بها، شكر وزارة الأوقاف على رعايتها الدائمة لنشاطات لجان الزكاة ودعمها بكافة السبل المتاحة عندها، مؤكداً على أهمية الدور الذي تقوم به الوزارة في هذه الأيام الصعبة.

وفي سياق منفصل تفقد أبو الرب والوفد المرافق له مديرية أوقاف رام الله والبيرة للاطلاع على عملها وإدارتها لشؤون الوقف في المحافظة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد