المطران حنا: نحن أمام حالة مرعبة غير مسبوقة ونحتاج إلى هدوء نفسي

المطران عطا الله حنا

قال المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس، اليوم الأربعاء، أن معالجة وباء كورونا الذي يجتاح عالمنا ومنطقتنا وبلادنا لا يحتاج الى تهويل وترهيب ورعب وافراط في الخوف بل يحتاج الى اتخاذ الاجراءات الصحية الصارمة والوقائية بناء على ارشادات الجهات الصحية المختصة بما في ذلك الحجر الصحي والانعزال عن الاخرين في حالة ثبوت وجود المرض .

وأضاف حنا في تصريح وصل "سوا" نسخة عنه، لا يجوز التساهل مع ظاهرة كورونا الخطيرة ولا نريد لأرضنا المقدسة ان يصل فيها هذا الفيروس الى مرحلة متقدمة لا يمكن السيطرة عليها وهذا يحتاج الى وعي من قبل الجميع وتحمل للمسؤولية من قبل كل الاشخاص ايا كانت مناصبهم ورتبهم وصفاتهم.

وأشار إلى ان التهويل والتخويف والترهيب لن يحل هذه المشكلة ولن يساهم في معاجلة آفة كورونا بل اتباع الارشادات الصحية الصارمة بدقة فهذا وباء عالمي ليس سهلا ولكنه ليس من المستحيل ان يُحاصر وان يُعالج فهذا يحتاج الى الوقت المطلوب كما انه يحتاج الى الوعي من قبل المواطنين حيث ان كل واحد من ابناء شعبنا يجب ان يقوم بدوره ويجب ان يعرف ماذا يجب ان يقوم به من اجل محاصرة ومعالجة هذا الوباء الخطير الذي يعصف بنا .

وأكد المطران حنا نحن امام حالة مرعبة غير مسبوقة ويجب ان تواجه بالوعي والحكمة والمسؤولية وليس بالعصبية واثارة التوترات النفسية.

وشدد نحن بحاجة الى هدوء نفسي والى معنويات عالية والى ارادة صلبة لكي نتمكن من القضاء على هذا الفيروس وطرده من بلادنا غير مأسوف عليه كما اننا نتمنى ان يزول من كل الدول العالمية وان يتم شفاء كل المرضى .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد