الصحة بغزة توسع دائرة الفحوصات المخبرية للكشف عن كورونا

مختبر وزارة الصحة الفلسطينية

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة ، اليوم الأربعاء، عن توسيع دائرة الفحوصات المخبرية للكشف عن فيروس كورونا المُستجد (كوفيد 19)، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية للوقاية والتعامل مع الوباء الذي ينتشر في أكثر من 100 دولة على مستوى العالم.

وقال مدير دائرة مكافحة العدوى في إدارة المستشفيات بالوزارة رامي العبادلة في تصريح له وصل "سوا" نسخة عنه، أن الفحوصات ستشمل العائدين من خارج قطاع غزة والمخالطين لهم الذين تظهر عليهم أعراض المرض والتي تشمل ارتفاع في درجة الحرارة والسعال الجاف، إلى جانب الحالات المحلية التي تعاني من التهابات رئوية حادة.

وأكد د. العبادلة أن جميع التحاليل التي تم اجراءها في المختبر المركزي في قطاع غزة اثبتت عدم وجود أي اصابات بالفيروس في قطاع غزة.

أقرأ/ي أيضاً: وزارات في غـزة تـستـعرض إجراءاتها لمكافحة فـيـروس كـورونـا

وكانت وزارة الصحة اتخذت سلسلة من اجراءات الوقاية لمواجهة فيروس كورونا، وذلك حرصا على سلامة المواطنين والصحة العامة للمجتمع. حيث خصصت الوزارة الرقم المجاني المباشر ( 103 ) للاستفسار والابلاغ عن اي تطورات صحية بين العائدين الى قطاع غزة، إلى جانب اجراءات الحجر الصحي المنزلي لمدة 14 يوماً من تاريخ وصولهم، والحجر الاجباري لغير الملتزمين بالحجر الصحي.

وأعلنت الحكومة الفلسطينية، مساء يوم الثلاثاء 17 مارس 2020، عن ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في فلسطين إلى 44، بعد تسجيل إصابات جديدة في محافظة بيت لحم بالضفة الغربية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد