ثلاث أمنيات من غزة تغريدة جديدة للغزيين على تويتر

غزة /سوا/ أعرب مئات الشبان الفلسطينيين من قطاع غزة عن أمنياتهم على شبكة التواصل الاجتماعي تويتر، ضمن تغريدة جديدة أطلقت تحت مسمى ثلاث أمنيات من غزة.

وكانت أبرز الأمنيات وفقا للشباب، انهاء أزمة الكهرباء الخانقة في القطاع، وأن تتوقف الحروب المستمرة على قطاع غزة، بالاضافة إلى محاكمة المسئولين بتهمة الاهمال لاحتياجات سكان قطاع غزة.

كما شملت الأمنيات، تغريدات مطالبة بانشاء ميناء بحري للقطاع في ظل استمرار اغلاق المعابر الإسرائيلية و معبر رفح الحدودي.

وتمنت دينا كنعان أحد المغردات على الموقع أن يتم "انشاء ميناء وتصير غزة سنغافورة و فتح و حماس يصطلحوا" لكنها قالت إن "أمنيتها الاخيرة صعبة بعرف".

فيما كانت رغبات الشاب إيهاب سامي ضمن التغريدة أن "يرجع جدول ال 8 ساعات واحنا اسفين، وانبوبة الغاز تصير في متناول المواطن العادي المعبر يفتح على طول عشان نفكح" وفقا لتعبيره.

أما حنان صلاح أحد المغردات فكانت أمنياتها "تشكيل أحزاب جديدة بأفكار جديدة، موحدة تحت هدف الدولة، وحماس وفتح يطلعوا هجرة على أقرب دولة وتنمية اقتصادية" كما رغبت حنان.

وبين الهزل والجد تنوعت بقية تغريدات الغزيين، إلا أن جميع التغريدات بدت متشابهة في المطالبة بالخروج من مستنقع الأزمات الذي يعانيه المواطن الغزي في قطاع غزة جراء استمرار الانقسام السياسي والتراشق الاعلامي بين حركتي فتح وحماس.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد