حواتمة: جائحة كورونا أجلت انعقاد الحوار الفلسطيني الشامل بموسكو

الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، نايف حواتمة

قال نايف حواتمة الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، اليوم الثلاثاء، إن جائحة " كورونا " أجّلت انعقاد الحوار الفلسطيني الشامل في العاصمة الروسية موسكو، لأسابيع.

وأضاف حواتمة في تصريح صحفي تلقت (سوا) نسخة عنه أنه بحث مع وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، ونائبه ميخائيل بوغدانوف، قضية استكمال الحوار الفلسطيني الشامل، "الذي كان من الممكن أن ينعقد في الأيام القليلة القادمة في موسكو لولا تفشي وباء كورونا المستجد، على ان يعقد خلال أسابيع قليلة".

وتابع : "بحثنا مع الوزير لافروف استكمال الحوار واتفقنا على ضرورة، أن يختتم بحوار فلسطيني شامل لكل الفصائل الفلسطينية في موسكو خلال فترة قريبة جدا، لولا اجتياحات (كورونا) لكان من الممكن أن يكون خلال أيام قادمة، والآن اتفقنا أنه خلال بضعة أسابيع قليلة سيكون هناك حوار شامل".

وأردف الأمين العام للجبهة الديمقراطية : "اتفقنا على ضرورة التحضير للحوار الشامل حتى لا تقع الأخطاء التي وقعت في الحوار الأخير في شباط (فبراير) 2019، وبالتالي تجري عمليات تحضيرية بما فيه اصدار إعلان شامل عن الحوار الشامل، وأن يكون في هذا الحوار الأمناء العامون للفصائل الفلسطينية وان يجري الحوار تحت راية منظمة التحرير الفلسطينية باعتبارها الائتلاف الفلسطيني الشامل والممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني".

اقرأ/ي أيضا.. روسيا تخطط لتنظيم مؤتمر عام للمصالحة الفلسطينية

الجدير بالذكر أن نايف حواتمة يقوم على رأس وفد كبير من الجبهة الديمقراطية لتحرير إلى موسكو، من المقرر أن تستمر عدة أيام.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد