جوال

باعتماد شهادات الفصل الأول

الأونروا تكشف لسوا حقيقة وجود توجه لإعلان إنتهاء العام الدراسي

مدرسة لوكالة الأونروا في غزة -أرشيف-

مدرسة لوكالة الأونروا في غزة -أرشيف-

غزة - خاص سوا

نفت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، اليوم الثلاثاء، صحة الأنباء التي تتحدث عن وجود توجه لديها باعتماد شهادات الفصل الأول والإعلان عن إنتهاء العام الدراسي في قطاع غزة والضفة الغربية.

وقال فريد أبو عاذرة مدير عام التعليم بوكالة الغوث في غزة لوكالة (سوا) الإخبارية : "لا أساس من الصحة لهذا الكلام"، مضيفا : "نحن على تواصل مع وزارة التربية والتعليم، وهي ملتزمة بقرار الرئيس بإغلاق المدارس لمدة شهر، وبعد ذلك نتمنى أن تتحسن الأمور".

وتابع أبو عاذرة : "حال اضطرينا لتمديد الإغلاق، سنُفكر في حينه سويا في مخرج لإنهاء العام الدراسي"، موضحا أن مدارس الوكالة والحكومة سيكون لها نفس الخطة لإنهاء العام الدراسي بشكل سلس.

وكانت لجنة المتابعة الحكومية في غزة، قد أعلنت قبل أيام، عن تعليق الدراسة في المدارس والجامعات والمؤسسات التعليمية بالقطاع؛ كإجراء احترازي للوقاية من فيروس " كورونا ".

جاء ذلك بعد المرسوم الذي أصدره الرئيس محمود عباس ، بإعلان حالة الطوارئ في الأراضي الفلسطينية؛ لمنع تفشي الوباء. علما أنه لم يتم تسجيل أية إصابة بفيروس "كورونا" في قطاع غزة، فيما جرى اكتشاف 41 إصابة في الضفة الغربية.