الحكومة الأردنية تقرر تعطيل كافة المؤسسات بسبب فيروس كورونا

الاردن

أعلنت الحكومة الأردنية، اليوم الثلاثاء، تعطيل كافة المؤسسات والدوائر الرسمية، باستثناء بعض القطاعات الحيوية، يتم تحديدها من قبل رئيس الوزراء، بسبب فيروس كورونا .

كما وقررت الحكومة تعطيل القطاع الخاص باستثناء القطاع الصحيّ كاملاً، وقطاعات حيويّة يحدّدها رئيس الوزراء بناءً على تنسيب وزير الصناعة والتجارة والتموين، واتبّاع قرارات وزارة العمل بخصوص شؤون العاملين.

ومنعت الحكومة التجمع لأكثر من 10 أشخاص، بالإضافة للتنقل بين المحافظات، ووقف العمليات والمراجعات الطبيّة، ويقتصر العمل على الحالات الطارئة والعمليّات فقط.

وقررت الحكومة وقف طباعة الصحف الورقيّة؛ كونها تسهم في نقل العدوى، وتعليق عمل وسائل النقل الجماعي وبقاء عمل الصيدليات والمراكز التموينيّة والمخابز، وسلاسل توريد الغذاء والدواء والمياه والمحروقات والكهرباء.

من جهته، قال وزير الصحة سعد جابر إنَّ عدد الحالات المثبتة والموجودين في العزل الصحي 35 حالة جميعهم بجالة جيدة، ونحو 9 منهم أجانب.

وأضاف أنه يجب اتخاذ إجراءات متشددة لعدم استفحال المرض، موضحاً أن مراجعة العيادات فقط للحالات الطارئة، وفق ما أوردت قناة المملكة الأردنية.

وبخصوص عدد الفحوصات التي أجريت للتأكد من الإصابة بالفيروس قال جابر، إنه تم إنجاز نحو 2000 فحص، ظهر منها 36 فحصًا إيجابيًا حتى الآن.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد