جوال

ارتفاع العدد إلى 41

تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا في فلسطين

الناطق باسم الحكومة الفلسطينية ابراهيم ملحم

الناطق باسم الحكومة الفلسطينية ابراهيم ملحم

رام الله - سوا

أعلن الناطق باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم، تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا لمواطنين قادمين من ألمانيا، عبر معبر الكرامة ، مشيرًا إلى أنهما قيد الحجر الصحي على المعبر في مدينة أريحا.

وبخصوص العينات التي فحصت للمصابين، أوضح ملحم خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الثلاثاء في مدينة رام الله ، أن العينات الثانية للمصابين الـ 37 في بيت لحم ، جاءت نتائج 20 حالة منها سليمة، وفي طريقها للتعافي.

وأضاف ملحم، أن عينة ثالثة سيتم أخذها للمصابين الخميس المقبل، لافتًا إلى أن هذه تعتبر إشارات وبوادر إيجابية، وليست تعافٍ كامل.

وكشف ملحم أن العينات الـ 30 التي أخذت في طولكم من المخالطين بالدرجة الأولى للشاب القادم من بولندا وأثبتت إصابته بفيروس كورونا، جميعها غير مصابة.

وأما بخصوص العينات التي أخذت من العمال الـ 14 التي تم تداول حالتهم يوم أمس الاثنين، على وسائل التواصل الاجتماعي، أكد ملحم أن الفحص أثبت سلامتهم جميعًا.

وأشار ملحم كذلك إلى أن العينات التي أخذت خلال الساعات الأخيرة ومجموعها 366 عينة من مختلف مدن الضفة الغربية، جميعها أظهرت نتائج بعدم إصابتهم بفيروس كوفيد 19.

ونوّه إلى وجود 200 عينة ما زالت قيد المتابعة والفحص، ليصبح مجموع جميع العينات التي أجريت داخل الفحوصات المخبرية إلى 2885 عينة.

يشار إلى أن عدد المصابين بفيروس كورونا في فلسطين ارتفع بذلك إلى ٤١ مصابًا بعد تسجيل الحالتين الجديدتين على معبر الكرامة.