رأفت يرحب بتوقيع أعضاء الكونغرس على مذكرة لوقف هدم بيوت الفلسطينيين

عضو-اللجنة-التنفيذية-لمنظمة-التحرير-الفلسطينية-صالح-رأفت.jpg

أعرب عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صالح رأفت، اليوم الثلاثاء، عن ترحيبه بالمذكرة التي وجهها "63" عضواً من الكونغرس الأمريكي إلى وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو تدعو إدارة ترامب للعمل على وقف هدم بيوت الفلسطينيين في الضفة الغربية وفي القدس الشرقية، ووقف تهجير الفلسطينيين، ورفض أي تمويل من قبل الولايات المتحدة ليستخدم لتنفيذ عمليات الهدم.

وأكد في تصريح صحفي وصل "سوا" نسخة عنه، أن الإدارة الأمريكية بتصرفاتها اللا مسؤولة اتجاه الصراع الفلسطيني - الاسرائيلي وفرت للحكومة الاسرائيلية مزيدًا من الدعم والغطاء اللازمين لتصعيد انتهاكاتها للقوانين الدولية وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالصراع.

وأشار إلى أن الإدارة الأمريكية بطرحها لما يسمى بـ " صفقة القرن " وما سبقها من القرارات المخالفة للقرارات الأممية أكدت بأنها طرف شريك للاحتلال ويعادي الحقوق الفلسطينية وشجع ممارسات الاحتلال الاجرامية بحق الشعب الفلسطيني.

وقال رأفت: "إن شعبنا الفلسطيني متمسك بحقه في العودة وتقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية ذات السيادة على حدود الرابع من حزيران عام 1967 بعاصمتها القدس الشرقية وفقا للقرارات الشرعية الدولية ذات الشأن، وأنه متشبث بحقوقه ولن يرحل عن أرضه رغم كل الممارسات التي ينتهجها الاحتلال من هدم وتخريب وترهيب وقتل متعمد للمواطنين الفلسطيني العزل".

ودعا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية كل الأحرار في العالم إلى مزيد من الضغوط من أجل التصدي للانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني، وإلزام إسرائيل بتطبيق قرارات الشرعية الدولية وإنهاء احتلالها للأراضي الفلسطينية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد