قريع: إسرائيل حولت القدس إلى ثكنة عسكرية

رام الله /سوا/ أدان عضو اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير، رئيس دائرة شؤون القدس أحمد قريع، اليوم الثلاثاء، قيام المستوطنين الإسرائيليين باقتحام المسجد الأقصى من باب المغاربة بحراسات مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وقال في بيان صحفي إن اقتحام الأقصى ما هو "إلا إجرام علني وصريح تقوم به هذه العصابات الاستيطانية المتطرفة بدعم من حكومة الاحتلال التي تشجع هذه الجماعات وتحثهم على اقتحام المسجد الأقصى المبارك بشكل يومي، بالإضافة إلى قادة الاحتلال الذين دنسوا باحات المسجد الأقصى المبارك بالتزامن مع الانتخابات الإسرائيلية، لاستجداء أصوات الناخبين".

وشدد قريع على أن هذه الإجراءات التي تنفذ بتخطيط من حكومة الاحتلال الإسرائيلي مدروسة على أن تأخذ منحاها السياسي الممنهج، حيث أنها تسمح للمستوطنين وبشكل مستمر باستباحة حرمة المسجد الأقصى المبارك بحماية أعداد كبيرة من عناصر الشرطة والمخابرات الإسرائيلية الذين يمنعون المسلمين والمقدسيين من التواجد في المسجد الأقصى".

وحذر قريع، من شروع سلطات الاحتلال الإسرائيلي بتحويل المدينة المقدسة إلى ما يشبه الثكنة العسكرية بفعل الانتشار الواسع لجنود وشرطة الاحتلال في الشوارع والطرقات الرئيسية والفرعية ونصب المتاريس والحواجز الطيارة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد