ارتفاع عدد إصابات كورونا في إسرائيل لـ 304 بعد تسجيل حالتين بمختبر الصحة

كورونا في اسرائيل

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، صباح اليوم الثلاثاء، ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى 304 بعد تشخيص حالات جديدة، رغم الإجراءات الاحترازية التي أعلن عنها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الليلة الماضية.

وكشفت قناة كان العبرية عن تسجيل حالتي إصابة جديدتين بفيروس كورونا بصفوف العاملين في المختبر المركزي التابع لوزارة الصحة ليرتفع العدد إلى ثلاثة في المختبر بعد تشخيص إصابة نائبة مدير المختبر في وقت سابق.

وكان نتنياهو كشف مساء أمس الاثنين، أن القطاع العام في السوق الإسرائيلية سينتقل إلى العمل بموجب حالة طوارئ، فيما ينتقل القطاع الخاص للعمل بموجب حالة طوارئ محدودة، في قيود جديدة للحد من انتشار عدوى فيروس كورونا

وأشار إلى أنه "سيكون هناك إجراءات تتعلق بالحافلات العامة"، لافتا إلى أن "القطاع العام سيمر بمرحلة انتقالية طارئة لكن يجب أن نتحمل ذلك". وفق حديثه.

وأضاف نتنياهو : "الليلة سنقر الخطوات اللازمة لتنفيذ قرار استخدام أدوات المراقبة الالكترونية التي ستساعدنا على عدم انتشار المرض".

ووفق نتنياهو، فإن حالة الطوارئ ستسمح للحكومة بالمصادقة على اقتراح استخدام الوسائل الإلكترونية لتعقب المصابين والأشخاص الذين كانوا بمحيطهم في الأيام الـ14 التي سبقت تشخيص إصابتهم، موضحا أن القرار ينص على السماح استخدام هذه الوسائل لمدة 30 ً يوما، وذلك مع مراعاة الحق بالخصوصية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد