حماس: منع الاحتلال حملات التعقيم في القدس جريمة

عبد اللطيف القانوع المتحدث باسم حركة حماس

قالت حركة حماس مساء اليوم الإثنين، إن اعتداء قوات الاحتلال على المتطوعين في حملات التعقيم لمواجهة فيروس كورونا في القدس واعتقال بعضهم دليل على عنصرية الاحتلال وهمجيته ويمثل استخفافا بحياة وصحة أبناء شعبنا في المدينة المقدسة.

وأكد المتحدث باسم "حماس" عبد اللطيف القانوع في تصريح صحفي تلقت "سوا" نسخة عنه أن منع الاحتلال استمرار حملات التعقيم والتطهير في مدينة القدس يعمل على تفشي الوباء وانتشاره ويمثل ذلك جريمة ضد أبناء شعبنا وضرباً بعرض الحائط لكل القوانين الإنسانية والجهود المبذولة من منظمة الصحة العالمية لمواجهة الفيروس.

وفي وقت سابق اليوم، اعتقلت قوات الاحتلال، 12 شابا من أبناء حركة فتح في القدس قاموا بتعقيم عدد من المؤسسات والمرافق في المدينة.

وقال أمين سر حركة فتح في القدس شادي مطور، إن شباننا قاموا بدورهم الوطني لحماية أبناء شعبنا في مدينة القدس في ظل إهمال وتقصير واضح من بلدية الاحتلال في القدس.

وأضاف أن المقدسيين اعتادوا على الاعتماد على أنفسهم ولا يراهنون على بلدية الاحتلال ولا يثقون بمؤسساتها العنصرية، وما مارسه الاحتلال بحق الشبان الذين يقدمون خدمة لأبناء شعبهم يدل على ارهاب هذا الاحتلال وعنصريته أثناء أداء الشباب لدورهم الإنساني.

وتابع المطور: إن الحملة تأتي لحماية القدس من فيروس كورونا ضمن الحملة التي أطلقت فتح عليها اسم "حماية القدس بحماية أهلها" انسجاما مع خطة الطوارئ الوطنية التي أعلن عنها الرئيس محمود عباس والحكومة، وفتح مستمرة في الدفاع عن قدسها وتأكيد السيادة الفلسطينية في المدينة المقدسة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد