الخارجية تستقبل وفداً من أعضاء البرلمان الاوروبي

رام الله /سوا/ استقبلت السفيرة د. أمل جادو مساعد وزير الخارجية للشؤون الاوروبية، عضو البرلمان الاوروبي عن الحزب الديمقراطي المسيحي مراكوس فيربر، سوزان رومبل رئيسة قسم التخطيط الاستراتيجي والتطوير للحزب، في مقر وزارة الخارجية الثلاثاء.

ووضعت جادو الحضور في صورة آخر التطورات السياسية على القضية الفلسطينية، والوضع في القدس الشريف والانتهاكات الاسرائيلية تجاه المقدسيين، وخصوصا المتعلقة باعتقال الاطفال في المدينة المقدسة، إضافة إلى الانتهاكات اليومية المتكررة بحق المسجد الاقصى والهادفة إلى تغيير الوضع القائم.

وأكدت السفيرة على الوضع الصعب الذي تمر به المؤسسات الفلسطينية نتيجة حجز اموال الضرائب الامر الذي يترك تداعيات خطرة على امكانية قيام السلطة بتقديم خدماتها بشكل كاف ومرضٍ، وتوفير الرواتب لموظفي القطاع العام.

كذلك ناقشت السفيرة مع الوفد الضيف الخطوات الفلسطينية على الساحة الدولية، وتعزيز الصفة القانونية لدولة فلسطين من خلال انضمامها للمواثيق والمعاهدات الدولية، وأكدت على ضرورة لعب الاتحاد الاوروبي دوراً أساسياً في أية عملية سياسية مستقبلية.

ورحبت بتعيين ممثل لممثلة السياسة العليا للخارجية والامن التابعة للاتحاد، مبعوثا خاصا لعملية السلام كما طالبت البرلمان بلعب دور في تطبيق الارشادات التوجيهي ة التي تبناها الاتحاد الاوروبي ومقاطعة بضائع المستوطنات.

بدوره أكد فيربر على أهمية القضية الفلسطينية وضرورة ايجاد حل عادل لها في اقرب وقت ممكن، ودور البرلمان الاوروبي في زيادة الوعي حول ما يجري في المنطقة، واكد على ضرورة تبادل الزيارات بين البرلمانيين الفلسطينيين والاوروبيين من أجل الاستمرار في متابعة ما يجري.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد