الأونروا تنشر أسماء المدارس لتلقي الرعاية لمرضى الجهاز التنفسي في غزة

مدرسة لوكالة الأونروا في غزة -أرشيف-

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " الأونروا "، مساء يوم الإثنين، أسماء المدارس التي يتوجب على من يعانون من أمراض الجهاز التنفسي أن يتوجهوا إليها في محافظات قطاع غزة .

وفيما يلي نص البيان الصادر عن الأونروا كما ورد (سوا):

بيان صحفي

غزة- 16 مارس 2020

نظراً للظروف الراهنة وجائحة فيروس كورونا (كوفيد 19) التي ضربت معظم دول العالم، وحسب توصيات منظمة الصحة العالمية وللحفاظ على صحتكم وصحة عائلاتكم ومنعاُ لظهور حالات في قطاع غزة، ستقوم الأونروا في غزة بالفصل بين المراجعين الذين يأتون لتلقى الرعاية الطبية ممن يعانون من أمراض الجهاز التنفسي مثل السعال والرشح وصعوبة التنفس أو الحرارة وبين المراجعين من الفئات الأخرى مثل التطعيم والحوامل والأمراض المزمنة.

وعليه فقد قررت الأونروا كإجراء إحترازي إستقبال هؤلاء المراجعيين من مرضى الجهاز التنفسي في بعض من مدارس الأونروا التي يتم تجهيزها حالياً لهذا الغرض. سيتم الإعلان عن إسم المدرسة الأقرب إلى عيادة الأونروا والتي سوف تستقبل الحالات التي سبق تحديدها حسب المنطقة.

وتعمل الأونروا حالياً على تجهيز هذه المدارس بالمعدات الطبية اللازمة وكافة الطواقم الطبية المدربة من أطباء وتمريض. لقد تم إتخاذ هذا الإجراء كخطوة إحترازية لحماية المراجعين والعامليين. علماً بأنه سيتم اتخاذ كافة تدابير الوقاية و السلامة.

نود التأكيد بأن هذه المدارس لن تستخدم كمراكز للحجر الصحي. كما سيتم تعقيم كافة المدارس قبيل إستئناف الدراسة للتأكد من خلوها من أي مسببات أمراض للحفاظ علي صحة طلابنا.

ونود أن نؤكد بأن عياداتنا لن تقوم بإستقبال أي مريض يعاني من مشاكل في الجهاز التنفسي بل سيتم إستقباله في الأماكن التي تم تحديدها (المدارس كل حسب المنطقة).

نتمني لكم السلامة

إلحاقاً بالبيان الصحفي الذي قمنا بنشره صباح اليوم، مرفق أدناه أسماء المدارس التي يتوجب على من يعانون من أمراض الجهاز التنفسي أن يتوجهوا إليها.

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد