جوال

مصر تعلق حركة الطيران في كافة المطارات حتى نهاية مارس الحالي

مصر تعلق حركة الطيران في كافة المطارات حتى نهاية مارس الحالي

مصر تعلق حركة الطيران في كافة المطارات حتى نهاية مارس الحالي

القاهرة - سوا

قررت جمهورية مصر العربية اليوم الاثنين تعليق حركة الطيران في كافة المطارات المصرية بداية من ظهر يوم الخميس القادم وحتى نهاية شهر مارس الجاري.

وقال المهندس مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء المصري، أنه تم تعليق حركة الطيران فى كافة المطارات المصرية بداية من ظهر يوم الخميس القادم، موضحا أن هذا التعليق سيستمر حتى يوم 31 مارس المقبل، وأن الهدف من هذا القرار منع انتشار فيروس كورونا .

وأكد مدبولى خلال مؤتمر صحفي، أنه عقد عدد من الاجتماعات مع كافة الأجهزة المعنية، ولدينا رصيد كبير من السلع يكفى لشهور طويلة.

وفي ذات السياق كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، إنه فى ضوء ما تردد من أنباء حول أن مصر لديها 19 ألف حالة من الإصابة بفيروس كورونا، حيث تواصل المركز مع وزارة الصحة والسكان والمحافظات المعنية، وقد تم نفي تلك الأنباء، وأكدوا أنه لا صحة لإعلان حول أن مصر لديها 19 ألف حالة من الإصابة بفيروس كورونا.بحسب اليوم السابع

وأكدت وزارة الصحة، علي الشفافية الكاملة في الإعلان عن أي حالات إصابة بالفيروس، وذلك بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية التي أشادت منذ ساعات علي لسان ممثلها في لقاء علي قناة CNN بالطريقة التي تعاملت بها مصر مع فيروس كورونا ونجاحها في السيطرة علي معدلات انتشار الفيروس، نظراً لما تتمتع به من نظام مراقبة من أقوي الأنظمة في المنطقة.

وشددت وزارة الصحة، على أن إجمالي عدد المصابين الذين تم تسجيلهم في مصر بفيروس كورونا المستجد حتي يوم الأحد 15 مارس 2020، بلغ 126 حالة من ضمنهم 26 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل.