الإغاثة الطبية تدين اعتقال المتطوعين في القدس ومنعهم من دخولها

الإغاثة الطبية تدين اعتقال المتطوعين في القدس ومنعهم من دخولها

استنكرت جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية، اليوم الإثنين، إقدام الشرطة الإسرائيلية على اعتقال متطوعين مقدسيين ومنعهم بعد الإفراج عنهم من دخول البلدة القديمة لمدة أربعة عشر يوماً.

وفي بيان صادر عن الجمعية: "أدانت جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية إقدام الشرطة الإسرائيلية على اعتقال متطوعين مقدسيين ومنعهم بعد الإفراج عنهم من دخول البلدة القديمة لمدة أربعة عشر يوماً، لقيامهم بتوزيع نشرات الإغاثة الطبية للوقاية من فيروس ال كورونا المستجد والخطير".

وأضاف البيان: "عبرت الإغاثة الطبية عن تضامنها مع المتطوعين بشير ناصر وملك عبيد وأحمد الجعبري الذين تم احتجازهم في مركز شرطة القشلة في القدس ومع المتطوع ناصر جمجوم الذي تم استدعاءه للتحقيق في نفس المركز، وإصدار أمر بمنعهم بعد الإفراج عنهم من دخول البلدة القديمة كعقاب على محاولتهم توزيع نشرات التوعية الصحية ضد مرض الكورونا، على المقدسيين الصامدين في مدينة القدس"، وفق موقع كل العرب.

واختتم البيان: "أعربت جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية عن إدانتها الشديدة للاعتقال ولمنع المتطوعين من دخول البلدة القديمة وممارسة حقهم المشروع في ممارسة واجبهم المدني في نشر الثقافة الصحية والتوعية ضد وباء الكورونا.

جدير بالذكر أن الجمعية كانت قد دعت المجتمع الدولي إلى حماية الهوية الفلسطينية لمدينة القدس، بما فيها حق المؤسسات الفلسطينية في ممارسة نشاطاتها لدعم الاحتياجات الإنسانية والصحية للمجتمع الفلسطيني في القدس".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد