النائب أبو حلبية يدين إسقاط الولايات المتحدة صفة الفلسطيني عن المقدسيين

النائب احمد ابو حلبية

أدان رئيس لجنة القدس في المجلس التشريعي الدكتور أحمد أبو حلبية إسقاط الخارجية الأمريكية صفة الفلسطيني عن المقدسيين، وقال حلبية في بيان وصل سوا نسخة عنه، أن إجراءات الاحتلال الإسرائيلي والولايات المتحدة في القدس غير قانونية، ومخالفة للقانون الدولي، كونها جريمة قانونية وسياسية وأخلاقية.

وبين أبو حلبية ، إن عدم وصف الخارجية الأمريكية للمقدسيين بالفلسطينيين في تقرير لها، يخالف الوضع القانوني الدولي والقرارات الدولية حول القدس وسكانها، حيث تعد مدينة القدس ذات خصوصية وفق الأمم المتحدة وترزح تحت الاحتلال.

واعتبر أبو حلبية في بيان وصل "سوا" نسخة عنه، المحاولات الأمريكية لتغيير هوية المقدسيين من خلال وصفهم بمصطلح المواطنين "غير الإسرائيليين" خلال تقرير للخارجية الأمريكية، ضمن سياسة الانحياز الأمريكي للاحتلال، ودعمه.

وأشار إلى مسلسل الدعم والتواطؤ الأمريكي مع الاحتلال بداية من الاعتراف بالقدس عاصمة للكيان، ونقل السفارة إليها، ودعم خطوات الاعتداء على المقدسات الاسلامية والمسيحية، وتقسيم الأقصى زمانيا ومكانيا.

وأوضح أن المحاولات الأمريكية لتغيير هوية القدس جريمة جديدة تمارسها الإدارة الأمريكية بحق شعبنا الفلسطيني وأهلنا المقدسيين على وجه الخصوص.

ودعا النائب أبو حلبية أهالي القدس بالاستمرار في صمودهم في مواجهة الاحتلال ومخططاته التهويدية، مؤكدا أنها ستفشل بجهود الشعب الفلسطيني المتمسك بأرضه وتراثه وهويته، مطالاً أحرار العالم لدعم صمود المقدسيين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد