بالأسماء : وفد الديمقراطية برئاسة حواتمة يصل موسكو

نايف حواتمة الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

وصل اليوم الاثنين وفد الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين برئاسة الأمين العام نايف حواتمة الى العاصمة الروسية موسكو ، بدعوة رسمية من القيادة الروسية.

وبحسب بيان للجبهة الديمقراطية تلقت سوا نسخه عنه ، فإنه طبقا لجدول الأعمال المقرر، سيلتقي حواتمة، على رأس الوفد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، ونائبه لشؤون الشرق الأوسط، ميخائيل بوغدانوف، وأركان السفارة، في مباحثات سياسية شاملة من ضمن في أكثر من جوله، من ضمن مواضيعها:

صفقة ترامب – نتنياهو، وتداعياتها الخطيرة على القضية والحقوق الوطنية الفلسطينية، وأوضاع المنطقة والعلاقات الدولية.

الأوضاع الفلسطينية الداخلية والانقسام وسبل إنهائه وإعادة بناء الوحدة الداخلية للمؤسسة الوطنية الفلسطينية.

الفوز الكبير للقائمة العربية المشتركة في الانتخابات الإسرائيلية وما سوف تعكسه من نتائج على المعادلة السياسية والحزبية داخل إسرائيل.

الأوضاع الإقليمية في ظل التطورات العاصفة التي يشهدها عدد من البلدان العربية في المشرق والمغرب، وآثارها على الأوضاع الدولية.

العلاقات الثنائية بين الجبهة الديمقراطية والقيادة الروسية وآليات تطويرها.

الدور الروسي المتوقع في المرحلة القادمة في دعم وإسناد قضية الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية، وفي عموم المنطقة العربية، في ظل التدخلات الأميركية السافرة.

وأوضحت الديمقراطية ان حواتمة والوفد المرافق سيستعرض رؤيته لكافة هذه القضايا في مقدمه، رؤيته في مواجهة خطة ترامب – نتنياهو، وللخروج من اتفاقات أوسلو، والعمل بالمقابل بموجب قرارات المجلسين الوطني والمركزي في م.ت.ف.

وأضافت :" على جدول أعمال وفد الجبهة، بقيادة حواتمة، اللقاء مع أحزاب الدوما الروسي ولجنة العلاقات الخارجية فيه، ورئيس لجنة المجلس الفدرالي للشؤون الخارجية. فضلاً عن عقد سلسلة من المحاضرات، السياسية والمنتديات الصحفية، في مراكز البحث في موسكو ومع وسائل الإعلام من فضائيات وإذاعات وصحف روسية وعربية".

ويضم وفد الجبهة الديمقراطية كلاً من:" علي أسعد، مدير مكتب الأمين العام ، المهندس نمر شعبان بكر ، الدكتور محمد عبد الهادي ، الدكتور مبارك موسى ، المهندس جودت إبراهيم ، الإعلامي رائد الأغبر / والإعلامي يعقوب عبد الهادي".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد