مستوطنون يقتحمون الأقصى بحراسة شرطة الاحتلال

اقتحام الأقصى

اقتحمت مجموعة من المستوطنين صباح اليوم الإثنين، باحات المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة لشرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وأفادت دائرة الأوقاف، باقتحام عشرات المستوطنين المسجد ونظموا جولات استفزازية في ساحات الحرم وتلقوا شروحات عن "الهيكل" المزعوم، فيما أدوا طقوسا تلمودية بحماية قوات الاحتلال التي انتشرت في المكان، وفق وكالة وفا.

جاءت هذه الاقتحامات وسط تحذيرات أطلقها نشطاء مقدسيون من استغلال الاحتلال خطة الطوارئ الصحية المعلنة في المسجد الأقصى، للحيلولة دون انتشار وباء كورونا في صفوف المصلين، وقرار دائرة الأوقاف الإسلامية بإغلاق المصليات المسقوفة لتنفيذ مخططات الاحتلال.

ومن جهتها، واصلت شرطة الاحتلال إبعاد العديد من المقدسيين عن المسجد والبلدة القديمة لدورهم في توزيع نشرات توعوية للوقاية من فيروس "كورونا"، إذ أبعدت أربعة مقدسيين عن الأقصى والبلدة القديمة لمدة أسبوعين.

وأغلق الاحتلال، أمس الأحد، معظم أبواب المسجد بحجة "الوقاية من فيروس كورونا"، باستثناء 3 أبواب وهي: حطة، والمجلس، والسلسلة.

كما اعتقلت الشرطة نائب مدير عام دائرة الأوقاف، ناجح بكيرات، بعد اقتحام منزله في بلدة صور باهر جنوبي القدس ، وحققت معه قبل الإفراج عنه دون شروط.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد