"حماية" يشيد بتوصية جامعة "بروان" بشأن الشركات العاملة بالمستوطنات

مركز حماية

أشاد مركز حماية لحقوق الإنسان اليوم الاثنين، بتوصية اللجنة الاستشارية في جامعة "بروان" الأمريكية والتي دعت فيها لسحب استثماراتها من الشركات العاملة في المستوطنات الاسرائيلية في الأراضي الفلسطينية.

وبحسب متابعة مركز حماية فقد أوصت اللجنة الاستشارية في الجامعة يوم 12 مارس2020، في تقرير رسمي قدمته إلى رئيس الجامعة وهيئتها الإدارية العليا، بمقاطعة "112" شركة ثبت أنها متورطة في أنشطة أثارت مخاوف خاصة بشأن حقوق الإنسان في المستوطنات الإسرائيلية في الأرضي الفلسطينية المحتلة، واسترشدت اللجنة بتقرير مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة الصادر بتاريخ 12 فبراير2020، والخاص بقاعدة البيانات لشركات العاملة في المستوطنات الاسرائيلية المقامة على الاراضي الفلسطينية المحتلة، تحت عنوان "القائمة السوداء".

يذكر أن مجلس الطلاب في جامعة براون صوت في مارس 2019م على ضرورة تحديد أسماء الشركات التي تستفيد من الانتهاكات الإسرائيلية لحقوق الإنسان (الفلسطيني) ودعا للاستغناء عنها.

ووفق بيان وصل "سوا" نسخة عنه، عبر مركز حماية عن ارتياحه لما جاء في هذا التقرير، مثمناً التزام الجامعة بمقاطعة الشركات العاملة في المستوطنات لمخالفتها لمبادئ القانون الدولي وحقوق الانسان ،وتدعو كافة الدول والمؤسسات للالتزام بذلك.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد