الصين تبدي استعدادها لمساعدة الفلبين وإسبانيا للحد من كورونا

كورونا اسبانيا

أكد وزير الخارجية الصيني خلال اتصال هاتفي مع نظيره الإسباني والفلبيني، أمس الأحد، عن مقدرة بلاده تقديم عدَّة إجراءات مساعدة  للبلدين في مواجهة تفشي فيروس كورونا .

وأوضح وانغ، أنَّ الصين أحرزت تقدما مهما في مكافحة المرض، وإن انتصارا نهائيا على المرض يلوح في الأفق، مضيفا أن المرض ليس له حدود وأن العالم يشهد تفشيه من مصادر ونقاط متعددة.

وفي معرض إشارته إلى النمو السريع لحالات الإصابة المؤكدة بالمرض في إسبانيا، أعرب وانغ مجددا عن تعاطفه وتضامنه مع الشعب الإسباني.

وأشادت نظيرته الإسبانية أرانشاغونزاليس بالتقدم الإيجابي الذي حققته الصين في مكافحة المرض. كما أعربت نيابة عن الحكومة الإسبانية عن امتنانها لدعم الصين وتعاطفها مع جهودها في المعركة.

وقالت إن الحكومة الإسبانية تتخذ إجراءات قوية لاحتواء تفشي المرض، بينما تواجه البلاد بعض الصعوبات مثل نقص الإمدادات الطبية.

وفي الجانب الفلبيني، أكد وزير الخارجية تيودورو لوكسين أن بلاده تدعم الصين بقوة في مكافحة المرض، وهنأ الصين على إنجازاتها المهمة التي أحرزتها حتى الآن، حسب ما نقلت روسيا اليوم.

وقال لوكسين إن الجانب الفلبيني لديه إيمان راسخ بقدرة الصين على النجاح في التغلب على المرض، لأن الحزب الشيوعي الصيني طالما قاد الشعب الصيني لتجاوز الأوقات الصعبة على مدار التاريخ.

من جانبه، أشار وانغ إلى أن الصين قررت تزويد مانيلا بالمواد الطبية التي تشتد الحاجة إليها، مثل مجموعات أدوات الاختبار والملابس الواقية، وستنسق إرسال خبراء طبيين بشكل فعال.

الجدير بالذكر أن السلطات الصينية كانت قد أعلنت في وقت سابق أنها استطاعت الحد من انتشار فيروس كورونا في بلادها، خاصة في بؤرة تفشيه ووهان.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد