موقع عبري: السودان تسمح بتحليق رحلات متجهة لإسرائيل فوق أراضيها

خطوط لاتام الجوية

زعمت وسائل اعلام عبرية، أن السلطات السودانية، أصدرت قراراً يسمح لخطوط "لاتام" الجوية (تشيلي) التي تدير رحلات مباشرة بين أمريكا اللاتينية وإسرائيل التحليق فوق أجوائها خلال رحلاتها المتوجهة إلى إسرائيل، وستكون الرحلة الجوية الأولى، يوم الثلاثاء القادم.

وكشف موقع "واينت" الإسرائيلي، أنه من المتوقع انخفاض مسار الرحلة بين إسرائيل الى أمريكا اللاتينية، ليصبح 12 ساعة بدلاً من 14، وتشغل الشركة اللاتينية ثلاث رحلات أسبوعية إلى إسرائيل من عاصمة تشيلي سانت دييغو، وتأخذ  الطائرة في طريقها استراحة للتزود بالوقود ونقل مزيد من الركاب في ساو باولو بالبرازيل، ومن هناك تنطلق مباشرة الى إسرائيل.

وقال الموقع إن طائرة تنفيذية إسرائيلية قامت برحلة مباشرة الشهر الماضي من مدينة كينشاسا في جمهورية الكونغو الديمقراطية إلى إسرائيل أثناء تحليقها فوق الأجواء السودانية، وفق موقع "i24" الإسرائيلي.

جدير بالذكر أن هذا الأمر قد أتيح بعد اجتماع رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في أوغندا مع رئيس المجلس الانتقالي للسودان عبد الفتاح البرهان قبل نحو الشهر، حيث أعلن البرهان أن بلاده ستسمح للطائرات المتوجهة إلى إسرائيل والتي تأتي منها التحليق فوق الأجواء السودانية، باستثناء شركة "ال عال" الاسرائيلية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد