لبنان تعلن التعبئة العامة ووقف السفر إلى عدة دول

كورونا لبنان

أعلن رئيس مجلس الوزراء اللبناني حسان دياب، في كلمة بعد جلسة استثنائية، مساء اليوم الأحد، أن الحكومة قررت التعبئة العامة حنة نهاية شهر آذار الجاري، في مواجهة فيروس كورونا .

كما أعلن دياب وقف السفر إلى عدد من الدول، وتفويض الإدارات الرسمية باتخاذ التدابير اللازمة لهذه الظروف.

جاء ذلك بعد عقد المجلس الاعلى للدفاع اجتماعا، بعد ظهر اليوم، في القصر الجمهوري لمتابعة آخر التطورات والإجراءات للحد من انتشار فيروس "كورونا".

وقال دياب: "اليوم يعيش لبنان حالة طوارئ صحية، لذلك، تعلن الحكومة التعبئة العامة، وذلك لغاية نهاية يوم 31 آذار 2020، لقد اعتمدنا قرارات متقدمة لوقف السفر الى بعض الدول قبل أن تعلنها منظمة الصحة العالمية، دولا موبوءة"، بحسب الوكالة الوطنية للاعلام.

ومن تلك الدول: ايطاليا، ايران، بريطانيا، مصر، فرنسا، المانيا، سوريا، اسبانيا، وأشار دياب إلى أن حكومته قامت بتعليق دخول الأجانب من هذه البلدان، وتوفير عودة آمنة للمواطنين وأسرهم، تحت المراقبة الدقيقة من قبل منظمة الصحة العالمية.

وأضاف: "اتخذنا اجراءات خاصة في المطار، واستمرينا بتطبيقها لضمان الفحص المناسب للمسافرين القادمين إلى لبنان، من مراقبة الحرارة الى الفحوصات على متن الطائرة الى العزل لمدة أربعة عشر يوما، وعينت وزارة الداخلية فريقا للاشراف على استراتيجية العزل الذاتي وتنفيذها".

وأكد دياب أنه تم الطلب من جميع المستشفيات الحكومية والخاصة، إعداد خطط للاستعداد للطوارئ، وتم تحديد مستشفى رفيق الحريري الحكومي كمركز أوحد لاستقبال المرضى، في محاولة للحد من إنهاك جميع المستشفيات والمحافظة الرعاية الصحية للمرضى غير المصابين بفيروس كورونا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد