السودان اليوم: حقيقة تعليق الدراسة في مؤسسات التعليم العالي بسبب كورونا

كورونا السودان - أرشيفية -

قالت وسائل إعلام دولية، مساء يوم الأحد، إن جمهورية السودان أعلنت تعليق الدراسة في مؤسسات التعليم العالي بسبب فيروس كورونا المُستجد (كوفيد 19) والذي انتشار في العديد من دول العالم وراح ضحيته ما يزيد عن 5800 شخص، فيما أصيب نحو 156.400 شخص.

ووفقاً لموقع "روسيا اليوم"، فإن السودان أعلنت عن تعليق الدراسة في مؤسسات التعليم العالي خشية من تفشي فيروس كورونا.

وأعلنت وزارة الصحة السودانية اليوم، عن تسجيل بعض الحالات التي يشتبه في إصابتها بفيروس كورونا، حيث تم حجزها وإدخالها إلى الحجر الصحي، في وقت تتزايد مخاوف السودانيين حيال المرض عقب الإعلان عن تسجيل اول حالة إصابة ووفاة يوم الخميس الماضي لمواطن في العقد الخامس بعد عودته من دولة الإمارات.

أقرأ/ي أيضاً: السودان الآن: وزيرة التربية والتعليم تُعلق الدراسة خشية من فيروس كورونا

وقال مدير إدارة الطوارئ الصحية ومكافحة الاوبئة، بابكر المقبول، أن حالات الاشتباه بالإصابة بفيروس كورونا تحت المتابعة وسيتم أخذ عينات، قبل ان يعلن اكتمال استعدادات وزارته لكافة الترتيبات والإجراءات الصحية لاستقبال باخرة ركاب سودانية اعادتها السلطات السعودية للبلاد ويتوقع ان تصل في وقت متأخر اليوم.

وأشار المقبول، في تعميم صحفي، إلى أن الوزارة ستقوم بإجراء الكشف على كل القادمين وأي شخص يشتبه فيه سيتم حجره بجانب أخذ الفحوصات المعملية من الحالات المشتبه بها.

وعُقد اليوم اجتماعاً للجنة التنسيقية الوزارية واللجنة الفنية العليل بوزارة الصحة الاتحادية لمتابعة أحداث وتداعيات انتشار فيروس كورونا.

واوضح المقبول أن الاجتماع استعرض الوضع العالمي وتطوراته، بجانب الوضع الداخلي وقدم الاجتماع تقرير لـ (24 ساعة) الماضية واكد بأنه لا توجد حالات مشتبه من ناحية القادمين، وكشف عن تسجيل حالات مشتبه فيها داخلياً تم إدخالها مركز العزل.

وأكد أن جميع الحالات المشتبه بها هي الآن تحت المتابعة وسيتم أخذ عينات لها، وأن كل من يشتبه فيه يؤخذ للفحص والنتيجة النهائية المؤكدة تكون بعد الفحص.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد