الشاباك الإسرائيلي يُتابع هواتف المرضى والمعزولين بسبب فيروس كورونا

جهاز الشاباك الإسرائيلي - أرشيفية -

أكد مسؤول إسرائيلي، اليوم الأحد، أن جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك" يُتابع الهواتف الخاصة بالمرضى والمعزولين بسبب فيروس كورونا المُستجد (كوفيد 19).

وقال مسؤول في وزارة القضاء الإسرائيلية لصحيفة "هآرتس" العبرية، إن الحكومة سمحت لجهاز "الشاباك" بتنفيذ إجراءات الطواري لمواجهة فيروس كورونا.

وأوضح المسؤول، أن إجراءات الطوارئ تسمح لجهاز "الشاباك" بمتابعة الهواتف الخاصة بالمرضى والمعزولين بسبب فيروس كورونا، وذلك دون أمر من المحكمة.

أقرأ/ي أيضاً: ارتفاع عدد المصابين بفيروس كـورونا في إسرائيل

ونقلت قناة "كان" العبري، عن أن مجلس الوزراء الإسرائيلي اتخذ قراراً استثنائيا لتكليف جهاز "الشاباك" بمتابعة تحركات وتنقلات مرضى فيروس كورونا لمعرفة من خالطهم ومعرفة مسار انتقال العدوى، ليتم نقلها لوزارة الصحة.

وأكدت القناة، أن هناك تحفظات على القرار وهو بانتظار مصادقة لجنة الخدمات السرية.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، أمس السبت، إنه سيفرض قيوداً جديدة من أجل مواجهة انتشار فيروس كورونا في إسرائيل.

وأعلن نتنياهو في مؤتمر صحفي، عن إيقاف التعليم بكل أشكاله وكل المراكز الحيوية والأنشطة الترفيهية والثقافية والرياضية، وبالإبقاء على المراكز الصناعية والتجارية بشرطة وجود مسافة 2 متر بين الأفراد.

كما قررت الحكومة الإسرائيلية، منع تجمع أكثر من 10 أشخاص. حيث ناشد نتنياهو "أولئك غير المُجبرين على الذهاب إلى العمل" ألا يقوموا بذلك.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد