مكتب نتنياهو يعلن خضوعه لفحص كورونا وظهور النتيجة سلبية

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

أكد مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مساء اليوم الأحد أن الأخير خضع للتحاليل الطبية الخاصة بفيروس كورونا ، حيث ظهرت النتيجة سلبية أي انه غير مصاب بالمرض.

وخضع نتنياهو للفحص على ضوء الإجراءات لمنع انتشار الفيروس، وبموجب تعليمات وزارة الصحة وتعليمات نائب مدير عام الأمن والطوارئ في مكتب رئيس الحكومة، وجاءت النتيجة سلبية، أي أنه جسده غير حامل للفيروس.

وقال مكتب نتنياهو في بيان، اليوم، إنه "بموجب تعليمات نائب مدير عام الأمن والطوارئ في مكتب رئيس الحكومة، تجري فحوص كورونا اعتيادية للأشخاص القريبين من رئيس الحكومة، وكذلك لرئيس الحكومة. ولم تظهر أعراض على أي من الذين تم فحصهم".

وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، صباح اليوم، عن ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في البلاد إلى 213، فيما يتواجد عشرات الآلاف في الحجر الصحي المنزلي.

ويأتي تسجيل هذا الارتفاع غداة إعلان نتنياهو عن أتخاذ المزيد من الإجراءات المشددة والتعليمات المتعلقة في سبل منع تفشي الفيروس في البلاد.

ووفقا للقيود والتعليمات الجديدة،، تم منذ صباح اليوم تعليق الدراسة في البساتين، ورياض الأطفال والحضانات وأطر التعليم الخاص.

وبهذه التعليمات الجديدة يكون جهاز التربية والتعليم في البلاد بما يشمل المدارس بمختلف المراحل والجامعات والكليات معطلا، وذلك كإجراء وقائقي لمنع تفشي الفيروس في صفوف الطلاب، حيث من المتوقع استئناف الدراسة في الخامس عشر من نيسان/أبريل المقبل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد