نقابة الصحفيين تستنكر الاعتداء على الصحفي ابو عاذرة في غزة

نقابة الصحفيين الفلسطينيين

أصدرت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، مساء اليوم الأحد، بياناً استنكرت فيه اعتداء الأجهزة الأمنية في قطاع غزة على الصحفي ياسر ابو عاذرة خلال تغطيته اعتصامًا نُظم شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة احتجاجاً على إقامة مقر للحجر الصحي.

وفيما يلي نص البيان كما وصل وكالة "سوا" الإخبارية:-

نقابة الصحفيين تستنكر اعتداء ا الاجهزة الامنية بغزة على الزميل ياسر ابو عاذرة 
غزة : 15-3-2020م
تستنكر نقابة الصحفيين الفلسطينيين اعتداء اجهزة حماس الامنية على الزميل الصحفي ياسر ابو عاذرة مسؤول قسم التصوير في وكالة كنعان الاخبارية خلال تغطية اعتصام نظمه اهالي حي النصر شرق رفح احتجاجا على اقامة مقر للحجر الصحي بالحي.
وقال   ابو عاذرة في افادة لنقابة الصحفيين انه تعرض للاعتداء بعد انهاء تصوير المادة الاعلامية للاحتجاج وتم سحب جواله الذي تم التصوير عليه ومنعه من التصوير رغم اعلامهم بطبيعة عمله ، موضحا ان خمسة افراد اعتدوا عليه بالضرب ، وان اثار الكدمات نتيجة الاعتداء ظاهرة على جسده ، مؤكدا ان كل محاولاته للحصول على جواله لم تنجح في اعادة الجوال او المادة الاعلامية.
اذ تستنكر نقابة الصحفيين الاعتداء على الزميل ابو عاذرة فانها تطالب حركة حماس باعتبارها سلطة الامر الواقع بقطاع بغزة بالتحقيق في الاعتداء والعمل على اعادة الاعتبار للزميل ابو عاذرة الذي كان يقوم بواجبه المهني ويمارس حقه الذي كفله له القانون الاساسي الفلسطيني ، كما تطالبها بالعمل على اعادة كافة الاجهزة التي سحبها منه واعادة المادة الاعلامية التي قام بتصويرها باعتبارها حق كفله القانون الاساسي للصحفيين .
وتدعوا نقابة الصحفيين الى التعامل وفق الانظمة المعمول بها ووقف كل اشكال الاعتداء على الصحفيين الذين يعملون في ظروف في غاية الصعوبة ويبذلون جهود كبيرة في اعلام وتوعية المواطنين بما يجري حولهم ومواجهة الظروف الخطيرة التي يتعرض لها شعبنا . 
 نقابة الصحفيين الفلسطينيين
الامانة العامة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد