محدث: ملحم : ظهور نتائج 441 عينة وهي غير مصابة بفيروس كورونا

الناطق باسم الحكومة الفلسطينية ابراهيم ملحم

أعلن المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم مساء اليوم الأحد ظهور نتائج 441 عينة جديدة للاشتباه بإصابتها بفيروس كورونا الجديد (كوفيد 19)، مشيرا إلى أنها ظهرت جميعها "سلبية" أي انها غير مصابة بالمرض.

وأوضح ملحم في مؤتمر صحفي ب رام الله ، أن الحالات التي ظهرت نتائج عيناتها بأنها غير مصابة لا يعني أنها سليمة 100%، مشيرا إلى أنها تخضع للحجر المنزلي وتؤخذ منها فحوصات ثانية بعد أسبوع لكي يتم التأكد من خلوها من هذا الوباء.

وأكد أن الوضع الصحي لجميع المصابين في مراكز الحجر الصحي بأنهم في صحة جيدة وأوضاعهم مستقرة باستثناء حالة واحدة وهي لسيدة تلحمية ألمانية طرأت عليها انتكاسة، "وهناك حالة أخرى أيضا تعاني من انتكاسة ليست صعبة ولكن نأمل أن تخرج منها".

وأضاف ملحم: "لا نقول أننا سيطرنا عل هذا الوباء ولا ندعي ذلك ولكن نقول بأننا نبذل أقصى جهد مستطاع لمحاربة الوباء ولمنع تفشيه تقليص مساحة انتشاره".

اقرأ/ ي أيضا.. الصحة ب غزة : المختبر المركزي أجرى 33 فحصًا لحالات اشتباه بفيروس كورونا

وفيما يتعلق بالمواطنين العالقين خارج فلسطين، قال إن ها الموضوع يتعلق بالإجراءات والتدابير الوقاية التي تتخذها الحكومة الأردنية لحصر ومنع تفشي هذا الوباء، مضيفا: نحن نتفهم تلك الاجراءات التحوطية وهناك اتصالات جارية على أعلى مستوى مع الأشقاء في الأردن لإيجاد حل لهؤلاء العالقين".

وشدد ملحم على أن ما يجري في إسرائيل بشأن أزمة كورونا لا ينعكس علينا، مشيرا إلى أن فلسطين سبقت اسرائيل في الاجراءات التحوطية والتدابير الاحترازية.

ولفت إلى وجود متابعة حثيثة للبضائع والسلع التي تدخل عبر الحدود سواء عبر الجسور أو عبر المعابر مع إسرائيل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد