أريحا: الشرطة تطلق مشروع أطفالنا بأمان

أريحا/سوا/  أطلقت الشرطة الفلسطينية اليوم الثلاثاء، مشروعا رياديا مع رياض الأطفال في محافظة أريحا والأغوار بعنوان "أطفالنا بأمان" ويستمر حتى نهاية العام الدراسي.

وذكرت الشرطة الفلسطينية في بيان لها: أن هذا المشروع يأتي لنشر التوعية الشرطية والأمان الشخصي في صفوف الأطفال، ويشرف عليه فرع العلاقات العامة والإعلام في شرطة المحافظة، بالشراكة مع مديرية التربية والتعليم، وسيستفيد منه مئات الأطفال، وتتركز المحاضرات حول التعريف بالشرطة والسلامة المرورية، ومخاطر الأجسام المشبوهة، والمفرقعات، وحماية الأسرة والتصرفات المثالية، إضافة إلى زيارات ميدانية لمديرية الشرطة بكافة أقسامها، والرحلات الترفيهية إلى عدد من المواقع السياحية والأثرية.

وحضر إطلاق المشروع والأنشطة نيابة عن مدير شرطة المحافظة المقدم حقوقي منير جمعة، مدير العلاقات العامة والإعلام في الشرطة الرائد إياد دراغمة، وعدد من مديرات رياض الأطفال المستهدفة في أولى مراحل المشروع .

وأشار المقدم جمعة إلى أنه سيتم استهداف فئة المشاركين بنشاطات وقائية وإرشادية والتركيز على التنمية القيادية لديهم وتحمل المسؤولية والتعريف بالشرطة ومهامها، وأن المشروع يأتي ضمن رؤية قيادة الشرطة لجعل الشرطي والمواطن رجلا أمن في آن واحد، وخاصة فئة الأطفال الذين هم شباب وعماد المستقبل، وأن هذه الأنشطة ستكون مبسطة وتناسب مستوى الأطفال المشاركين، وتهدف لتعريفهم بأهمية العلاقة القائمة بين المواطنين ورجال الشرطة وأمنهم والحفاظ على أنفسهم من الحوادث والإصابات والاستغلال .

وأكدت مديرات رياض الأطفال على الدور الريادي الذي تقوم به الشرطة من نشر الوعي والبرامج الهادفة والتعاون الكبير في مشاريع لها تأثير مباشر على الأطفال من المشاركين في أنشطة التوعية والترفيه.

ويقدم محاضرات التوعية من الشرطة نائب مدير العلاقات العامة النقيب إبراهيم قواريق، ومسؤول التوعية المرورية الملازم أول لؤي بالو، والملازم فارس قطاش، إضافة إلى وحدة التوعية في مكافحة المخدرات، وقسم حماية الأسرة والأحداث، الذي سيقدم محاضرات تعريفية بحقوق الطفل .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد