كتلة الوحدة العمالية تنظم ندوة توعوية للوقاية من كورونا

كتلة الوحدة العمالية تنظم ندوة توعوية للوقاية من كورونا

نظم قطاع المزارعين في كتلة الوحدة العمالية، الإطار العمالي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، في محافظة رفح، ندوة صحية بعنوان "طرق وأساليب الحماية والوقاية من كورونا "، بحضور عضو القيادة المركزية للجبهة الديمقراطية ومسؤولها في رفح إبراهيم أبو حميد، ومسؤول الكتلة عماد القيق، ومسؤول فرع غرب رفح محمد الحسنات، وبمشاركة عدد واسع من المزارعين.

ووفق بيان وصل "سوا"، اليوم الأحد، افتتح الندوة عماد القيق الذي رحب بالحضور، مشيداً بأهمية هذه الندوة الهادفة لتثقيف وتوعية المزارعين بكيفية المواجهة وطرق الوقاية من مخاطر فيروس "كورونا" الذي يهدد حياة المواطنين.

ومن جانبه، أوضح أبو حميد أن ظهور فيروس "كورونا" يقتضي تنفيذ مثل هذه الندوات والدورات التثقيفية، تفعيلاً لدور كتلة الوحدة العمالية في نشر الوعي الصحي والوقائي وتنمية المفهوم الصحيح للفيروس والوقاية منه، انطلاقاً من مبدأ "الوقاية خير من العلاج".

فيما تحدث الدكتور زكريا العزازي اخصائي طب الاسرة عن فيروس كورونا المستجد وانتشاره على مستوى العالم وكيفية انتقاله للإنسان وسبل الوقاية منه والاحتياطات الواجب توافرها لمنع العدوى بالفيروس والحد من انتشاره إلى جانب الحفاظ على النظافة الشخصية.

وبين العزازي أن الفيروس ينتقل عن طريق النفس والرذاذ والتلامس ومخالطة المصابين، وأعراضه تتمثل في ارتفاع درجات الحرارة والسعال وضيق التنفس والقيء والتهاب الحلق. مؤكداً أن طرق الوقاية منه تشمل غسل اليدين جيداً وتغطية الفم والأنف باستخدام المناديل الورقية عند العطس أو السعال وتجنب الاحتكاك مع المصابين.

ودعا العزازي الى عدم التهويل وخلق حالة من الذعر والخوف من خطورة الفيروس، وعدم اتباع الشائعات والاخبار المتداولة على المنصات الاجتماعية، والتي تسبب أثاراً اجتماعية سلبية. منوهاً إلى ضرورة اتباع الارشادات الوقائية التي تُصدرها وزارة الصحة لحماية الذات والاسرة والمحيط، والالتزام بالحجر الصحي في حال تواجد حالات بالإصابة لمدة 14 يوماً، والتخلي عن العادات التي تزيد من فرص نقل المرض كالسلام والتقبيل والعناق، والاكثار من تناول الاغذية الغنية بالفيتامينات خاصة فيتامين (C) كالحمضيات والخضراوات، وضرورة استخدام المعقمات.

وجرى خلال الندوة فتح باب النقاش وطرح الاسئلة والاستفسارات بشأن فيروس "كورونا"، وجرى إمداد المشاركين بكافة المعلومات لزيادة مستوى الوعي الصحي وطرق الوقاية وكافة الاجراءات الطبية والوقائية اللازم اتخاذها لتجنب ظهور "كورونا".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد