مكتب رئيس الوزراء: نتنياهو ومسؤولين إسرائيليين يخضعون لفحوصات كورونا

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو. - ارشيفية

أكد مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، اليوم الأحد، خضوع نتنياهو وعدد من المسؤولين الإسرائيليين إلى فحوصات روتينية للكشف عن فيروس كورونا المُستجد (كوفيد 19) .

وقال مكتب رئيس الوزراء في تصريح له، إنه وفقاً لتعليمات نائب مدير عام مكتب رئيس الوزراء لشؤون الأمن والطوارئ، فإن مستشارو رئيس الوزراء ورئيس الوزراء نفسه يخضعون لفحوصات روتينية للكشف عن فيروس كورونا.

وأعلن نتنياهو على حسابه الرسمي في "تويتر" خضوعه مع مستشاريه لفحوصات فيروس كورونا وينفي ظهور أعراض على أي منهم.

أقرأ/ي أيضاً: ليبرمان يوصي بغانتس لتشكيل الحكومة الإسرائيلية المُقبلة

وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم عن تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين إلى 200 حالة، موضحةً أنه يخضع حالياً أكثر من 60 ألف إسرائيلي في العزل الصحي، بينهم أكثر من 2000 جندي، و8652 طالباً ومدرساً.

وأشار الصحة في بيان لها، إلى أنه يرقد في المستشفيات 131 مصاب بفيروس كورونا، إضافة إلى 12 حالة في طريقها للتسرير في المستشفيات، و31 من حالات الإصابة بالفيروس يتواجدون في حجر صحي منزلي في بيوتهم. وقد تم تسريح 4 حالات بعد شفائها من الفيروس.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أعلن أمس السبت، عن قيود جديدة في محاولة لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، من ضمنها إغلاق رياض الأطفال وأماكن الترفيه (بما في ذلك المطاعم والمقاهي والمسارح ودور السينما) ومنع تجمع أكثر من 10 أشخاص، بدءًا من اليوم الأحد.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد