بث مباشر: تردد قنوات النيل التعليمية بث مباشر نايلسات عربسات ( مصر التعليمية EDUC )

تردد قنوات النيل التعليمية

تقدم لكم وكالة سوا الاخبارية اليوم الاحد 16 مارس 2020، البث المباشر لقناة النيل التعليمية على النيل سات وعربسات 2020، حيث يبحث الكثير من الطلاب والطالبات في جمهورية مصر العربية على القناة المخصصة لعرض دروس التعليمية للمنهاج في جميع المراحل .

جاء ذلك عقب قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بتعليق الدراسة فى المدارس لمدة أسبوعين، فى إطار خطة الدولة الشاملة للتعامل مع أى تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد، تتساءل الأسر المصرية عن طرق بديلة لتلقى أبناهم المناهج التعليمية قبل دخول مرحلة الامتحانات.

ومن جهته، قال المخرج محمد السيد هديب، كبير مخرجي قنوات مصر التعليمية وقطاع النيل للقنوات المتخصصة، إنه بعد انتشار إنفلونزا الخنازير منذ سنوات اكتسبنا خبرة كبيرة في طريقة عرض المواد التعليمية عبر شاشاتنا، وخلال الفترة المقبلة سنقدم دروسا وحصصا دراسية للطلاب وكأنهم فى فصل دراسة بالمدرسة، إذ نخطط لتحويل المناهج على شكل حصة دراسية.

ونوه "هديب" إلى أن شبكة القنوات التعليمية تبث على تردد 11757 أفقى على النايل سات "EDU 1 " وهو تردد قطاع قنوات النيل المتخصصة، ونكثف الجهود لتوفير أداة اتصال مع الطلاب لتلقى أسألتهم واستفساراتهم.

وتردد القناة هو 11747 رأسي على النايل سات، حيث تحتوي العديد من البرامج المتميزة، وهي قناة تعليمية لطلاب الشهادات ومراحل النقل، من خلال مدرس أو بعض المدرسين المعتمدين من وزارة التربية والتعليم والذين يشرحون للطلاب على شاشة على التليفزيون.

البث المباشر لقنوات النيل التعليمية من هنــــــــا

وأوضح كبير مخرجى التليفزيون أن القناة تبث على مدار 24 ساعة دون انقطاع، منها 10 ساعات بث مباشر وتعاد البرامج الدراسية فى الساعات الأخرى من اليوم.

وتابع أن الخطة البرامجية تشمل دروسا تغطى المناهج الدراسية بدءا من الصف السادس الابتدائى وحتى الثالث الثانوى، أما مرحلة ما قبل 6 ابتدائى نقدم لهم برامج أطفال تعليمية.

وطالب هديب باهتمام وزارتى التعليم والإعلام بالقنوات التعليمية خلال الفترة المقبلة لأهميتها وحاجة أبنائنا الطلاب إليها، إذ إنها القناة الخدمية الوحيدة فى اتحاد الإذاعة والتليفزيون والهيئة الوطنية للإعلام، كما طالب بقناة أخرى لتقديم مناهج من مرحلة الحضانة إلى الصف الخامس الابتدائى.

وعن عدد المتابعات والمشاهدات للقناة، كشف هديب أن القناة تحتل المركز الثانى ضمن القنوات الأكثر مشاهدة فى القطاع بعد قناة النيل للرياضة، وبعد سحب دورى كرة القدم المصرى من التليفزيون أصبحت القناة التعليمية رقم 1 .

وتلجأ وزارة التربية والتعليم الفني إلى تطبيق عدة بدائل بعد قرار الرئيس السيسي تعطيل الدراسة لمدة أسبوعين، حيث وجهت الوزارة بإعداد تعليمات "للدراسة من المنزل" للسنوات من الصف الثالث إلى الصف الثامن "الثانى الإعدادي" فى جميع المواد للاعتماد عليها، من خلال موقع إلكترونى خاص بهذا، ومن الصفوف من العاشر "الأول الثانوي" حتى الثاني عشر "الثالث الثانوي" تستطيع الدراسة من خلال بنك المعرفة المصري والتقنيات الحديثة.

ومن جانب أخر، قالت وزيرة الصحة المصرية هالة زايد، يوم أمس السبت، إن عدد حلات الإصابة بفيروس كورونا المستجد على متن المركب السياحي في الأقصر، ارتفعت من 12 حالة تم الإعلان عنها أمس إلى 45.

وأضافت الوزيرة، على هامش مؤتمر صحافي، أن عدد الأجانب المصابين ارتفع إلى 19، والباقي من المصريين، موضحة أن هناك 11 حالة تأكد سلبيتها بعد إعادة التحاليل، فيما يجري تحويل المصابين إلى مستشفى النجيلة بمطروح لعزلهم.

كانت وزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، أعلنت الجمعة، اكتشاف 12 حالة مصابة بفيروس كورونا في مصر، كانت على متن إحدى البواخر النيلية القادمة من محافظة أسوان إلى محافظة الأقصر.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه كان على متن الباخرة سائحة تايوانية من أصل أميركي، وفور عودتها إلى بلادها تم ورود معلومات من منظمة الصحة العالمية واللوائح الصحية الدولية باكتشاف إصابتها بفيروس كورونا، مشيرًا إلى أنه على الفور قامت وزارة الصحة والسكان وفق إرشادات منظمة الصحة العالمية باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية حيال المخالطين للحالة وعمل الفحوصات اللازمة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد