جوال

رام الله : سلطة المياه تتخذ مجموعة إجراءات وقائية تبعا لخطة الطوارئ

رئيس سلطة المياه خلال جولته

رئيس سلطة المياه خلال جولته

رام الله - سوا

اتخذ رئيس سلطة المياه م. مازن غنيم اليوم الأحد مجموعة من الإجراءات الاحترازية والوقائية في قطاع المياه، تبعاً لخطة طوارىء الحكومة الرامية إلى الحد من انتشار فيروس كورونا وتوفير كافة سبل الحماية والوقاية لأبناء شعبنا.

وقام غنيم بجولات تفقدية لكافة محطات ومضخات المياه المركزية في خمس محافظات شملت بيت لحم ، والخليل، و نابلس ، وطوباس، وجنين. للتأكد من سير العمل وذلك لضمان وصول خدمة المياه إلى كافة المناطق في هذه الفترة تحديداً، بالإضافة إلى وضع خطط آنية للتعامل مع زيادة كمية المياه لمناطق محددة في حالات الطوارىء القصوى وعليه تم زيادة الحصة المقررة لمدينة بيت لحم بمعدل 1000 كوب/يومياً خلال هذه الفترة.

وأكد غنيم خلال جولاته على تأمين المستلزمات الوقائية لتعقيم مرافق المياه من محطات وخزانات، وعلى أن تكون عملية التعقيم مستمرة. وليشمل ذلك تأمين مستلزمات وقائية ضرورية للعاملين والفنيين في محطات المياه لضمان سلامتهم وحمايتهم، كما تم اتخاذ ذات الاجراءات في محطات المياه في قطاع غزة ، بحسب بيان نشرته سلطة المياه عبر موقعها الالكتروني.

وتم الإيعاز للطواقم الفنية والمختصين في التعقيم من تقديم الدعم لهيئات وجهات محلية ورسمية مختلفة من خلال استشارات فنية للتعقيم، خاصة وأن سلطة المياه تمتلك كوادر مختصة في هذا الجانب حيث أنها عملية دورية لمرافق المياه ولكن تم رفع درجة علمها في حالة الطوراىء.

وأشاد غنيم بمستوى وعي المواطنين، والتزامهم وسرعة استجابتهم بالتعامل مع حالة الطوارىء، مثمناً على جهود طواقم سلطة المياه التي تعمل ليلاً نهاراً.

وأكد على اتباع ما يصدرعن الحكومة من تعلميات واجراءات حرصاً على سلامة أبناء شعبنا، آملين أن تنتهي هذه الأزمة قريباً.