كورونا يقلَص أعداد المجتمعين بالكنيست ويدفع الحكومة لاتخاذ قرارات طارئة

الكنيست الإسرائيلي

قال مسؤول في الكنيست الإسرائيلي، اليوم الأحد، إنه يتم النظر في إمكانية تجمع أعضاء الكنيست في مجموعات تضم خمسة أشخاص فقط خلال اجتماعاتها، مشيرًا إلى أن قيادة الكنيست تناقش هذه الفكرة بجدية، وسيتم اتخاذ القرار قريبًا.

في غضون ذلك، وافقت الحكومة الآن في اجتماعها الخاص على سلسلة من لوائح الطوارئ التي بدأها وزير الأمن الداخلي جلعاد أردان، لصالح معالجة فيروس كورونا وحماية الصحة العامة، حيث سيتمكن مفتشو الشرطة والسلطات المحلية من فرض غرامات إدارية على منتهكي أوامر العزل، وأولئك الذين قاموا باختراق القيود الصادرة عن وزارة الصحة، لمنع انتشار الفيروس وإصابة السكان.

ووفقاً لما ذكرته قناة 13 العبرية، وترجمته وكالة "سوا" الإخبارية، فقد تمت الموافقة على اللوائح التي تهدف إلى منع انتشار الفيروس في السجون بهدف حماية السكان من السجناء والمحتجزين الأكثر تعرضًا للفيروس، حيث أنهم يتكدسون في منشأة مغلقة.

وبموجب اللوائح الجديدة، ستعقد جلسات تمديد فترة الاعتقال دون التواجد المادي للمحتجزين، وسيتم إجراؤها بوسائل تكنولوجية مثل مكالمة فيديو أو مكالمة هاتفية بالفيديو.

وقال أردان: "يجب أن نبدأ ونغير النمط الروتيني لأجهزة الأمن الداخلي باستمرار.

بالإضافة إلى ذلك، تم تقييد زيارات السجناء والمحتجزين، بما في ذلك الحد من دخول المحامين إلى مرافق السجن. خلال فترة تطبيق لوائح الطوارئ، سيتم استشارة محام عبر المكالمات الهاتفية.

جدير بالذكر أن وزارة الصحة الإسرائيلية أعلنت، صباح اليوم، عن ارتفاع عدد إصابات كورونا إلى 200 حالة في إسرائيل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد