جوال

إغلاق معبري رفح وايرز في قطاع غزة اليوم

اغلاق معبر رفح البري

اغلاق معبر رفح البري

غزة - سوا

أغلق معبري رفح البري وبيت حانون – ايرز في قطاع غزة اليوم الأحد ، تنفيذا لقرار لجنة متابعة العمل الحكومي في غزة ، وذلك في إطار الاجراءات الوقائية والاحترازية لمنع انتقال وتفشي فيروس كورونا المستجد.

وتؤكد وزارة الصحة الفلسطينية في غزة خلو القطاع حتى اللحظة من أي اصابة بفيروس كورونا ، حيث تعمل طواقمها على مدار الساعة لمتابعة القادمين الى القطاع عبر المعابر.

إقرأ/ي أيضا: اشتية : 15 حالة من مصابي كورونا ظهرت عليهم بوادر التعافي من الفيروس

وأعلن محمد عوض رئيس لجنة المتابعة الحكومية في غزة، مساء امس السبت، عن جملة من الإجراءات الاحترازية الجديدة؛ لمنع وصول فيروس كورونا "كوفيد 19" إلى القطاع.

وقال عوض إنه تقرر إغلاق معابر قطاع غزة في كلا الاتجاهين أمام حركة المسافرين حتى إشعار آخر، مشيرا إلى أنه يستثنى من ذلك الحالات الطارئة.

كما تقرر، وفق عوض، استمرار تعليق الدراسة في المدارس والجامعات ورياض الأطفال والمؤسسات التعليمية حتى نهاية شهر مارس الجاري.

وأضاف عوض أنه تم اتخاذ قرار أيضا بمنع المؤسسات الحكومية وغير الحكومية من إقامة الفعاليات التي يزيد فيها عدد المشاركين عن 100 شخص.

وتابع إنه تم تكليف وزارة الداخلية في غزة باتخاذ الإجراءات الضابطة لإلزام المحجورين على الالتزام بالتعليمات وإرشادات الحجر الصحي واتخاذ المقتضى القانوني بحق المخالفين وإحالتهم للنائب العام.

إقرأ/ي أيضا: كورونا يتسبب بخسائر مالية فادحة لإسرائيل

وشدد عوض على ضرورة تجنب التواجد في الأماكن المزدحمة بشكل عام خاصة كبار السن وكذلك الأشخاص الذين يعانون من أعراض الانفلونزا، وبما في ذلك أداء الصوات في المساجد.

كما دعا إلى تجنب زيارة المحجورين وتجنب عدم تناول الأخبار من مصادرها، موضحا أن "كل ما سبق إجراءات وقائية ويجب الالتزام بالتوصيات واتباعها وضرورة تضافر الجهود للسلامة".

من جانبه، قال اللواء توفيق أبو نعيم وكيل وزارة الداخلية في غزة إن تقرر "إغلاق معابر قطاع غزة بشكل كامل في كلا الاتجاهين، إلا في الحالات الطارئة جداً، والتي يتم دراستها بشكل منفرد، وذلك ضمن الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا"، مؤكدا أنه سيتم متابعة مروجي الشائعات وملاحقتهم قانونيًا.