جوال

إغلاق 20 مقهى وصالة أفراح والقبض على 5 أشخاص بالخليل

مسنون فلسطينيون يدخنون في أحد مقاهي

مسنون فلسطينيون يدخنون في أحد مقاهي

الخليل - سوا

قامت الشرطة الفلسطينية اليوم وبالتعاون مع الأجهزة الأمنية بإغلاق 20 مقهى وصالة أفراح في عدة مناطق من محافظة الخليل وألقت القبض على 5 أشخاص من غير الملتزمين بقرار الإغلاق بالمحافظة .

وذكــــرت إدارة العلاقــات العامــة والإعلام بالشرطـة في بيان لها تلقت سوا نسخه عنه بأنه واستمراراً لمتابعة القرار الصادر عن محافظ الخليل فيما يتعلق بإغلاق كافة المقاهي وصالات الأفراح، فقد قامت الشرطة اليوم وبالتعاون مع الأجهزة الأمنية بعمل جولات تفقدية على هذه المحال للتأكد من التزامها بهذا القرار .

وأضافت بانه وخلال الجولة تم إغلاق 20 مقهى وصالة أفراح في عدة مناطق من محافظة الخليل بالإضافة لإلقاء القبض على 5 أشخاص من أصحاب هذه المحال والذين لم يلتزموا للمرة الثانية بقرار الإغلاق، حيث قامت الشرطة باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق أصحاب هذه المحال .

وأكدت الشرطة توقيف المشتبه بهم مدة 24 ساعة لاستكمال الإجراءات القانونية بحقهم حسب الأصول .

وكان رئيس الوزراء محمد اشتية قد قال ظهر اليوم الأحد إنه "تم إجراء فحوصات لـ21 مصابا مما مجموعه 38 من المصابين بفيروس كورونا ، أثبتت أن 15 حالة منهم تظهر عليهم بوادر التعافي".

وأضاف اشتية في مؤتمر صحفي أمام مجلس الوزراء، اليوم الأحد، ان المصابين الـ15 ظهرت عليهم بوادر التعافي من الفيروس، وهذه البوادر ليست شفاء تاما بل تسير بالاتجاه الصحيح.

وتابع "هذا الأمر مطمئن جدا، لكن لن يتغير شيء على الإجراءات المتخذة"، معربا عن شكره لكافة الطواقم الطبية، والأجهزة الأمنية على ما قدموه وما زالوا في هذه الفترة.