قطر ترسل أول حزمة مساعدات لإيران لمواجهة تفشّي كورونا

قطر ترسل أول حزمة مساعدات لإيران لمواجهة تفشّي كورونا

أعلن صندوق قطر للتنمية في تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إرساله الدفعة الأولى من رزمة المساعدات القطرية إلى إيران لمساعدتها في مواجهة فيروس كورونا المتفشي بها بشكل كبير.

وأكد صندوق قطر، أمس السبت، "تقديمه هذا الدعم الإنساني بالتعاون مع وزارة الصحة تنفيذًا لتوجيهات الأمير تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني"، مشيرًا إلى أن الحزمة الأولى من المساعدات تضم حوالي ستة أطنان من المعدات والمستلزمات الطبية، بما في ذلك الكمامات والمعقمات والمطهرات الطبية.

وكانت وكالة الأنباء القطرية الرسمية أعلنت في الـ 13 من آذار/مارس الجاري عن نية دولة قطر إرسال حزمة من المساعدات لإيران.

 

 

ولفت الصندوق إلى أن فريق المساعدات الإنسانية التابع له أشرف على تحميل هذه المساعدات التي "تأتي من باب المسؤولية المشتركة في محاربة هذا الوباء الذي يمثل تهديدا مشتركا يواجه العالم أجمع".

وتحل إيران بالمرتبة الثالثة في قائمة الدول الأكثر تضررًا بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم بعد الصين وإيطاليا، وسجلت فيها 611 حالة وفاة وأكثر من 12.7 ألف حالة إصابة مؤكدة بالوباء، فيما تعد قطر أكبر بؤرة للفيروس في العالم العربي مع 337 حالة إصابة مؤكدة دون تسجيل وفيات.

يذكر أن منظمة الصحة العالمية قد أعلنت في الـ 11 من الشهر الجاري أن فيروس كورونا المستجد والمعروف عالميا بـ كوفيد19، يشكل وباءً عالمياً، واعتباره جائحة عالمية.

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد