واعد للأسرى: انعدام إجراءات الوقاية من كورونا داخل السجون

انعدام إجراءات الوقاية من كورونا داخل السجون

أكدت جمعية واعد للأسرى والمحررين، اليوم الأحد، أن الاحتلال الإسرائيلي لم يقم حتى الآن باتخاذ إجراءات الوقاية والسلامة للأسرى داخل السجون، في ظل الحالة المرتبكة التي يعيشها العالم أجمع والإجراءات الكبيرة التي تقوم بها الدول للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقالت الجمعية خلال بيان وصل "سوا" نسخة عنه، إن التركيبة الداخلية للسجون تعتبر بيئة خصبة ومكانًا مثاليًا لانتشار الأمراض والأوبئة، وذلك نظرًا لقلة التهوية والمساحة الصغيرة للغرف والأقسام نسبة لعدد الأسرى المتواجدين بداخلها، وعدم سماح الاحتلال حتى اللحظة بإدخال الأدوات والمواد اللازمة لتعقيم غرف وأقسام الأسرى.

وطالبت بشكل عاجل وقف تنقل الأسرى عبر البوسطة إلى المحاكم والسجون الأخرى، وفصل الأسرى الجنائيين عن الأمنيين، والسماح للأسرى بالتواصل المستمر مع أهلهم وذويهم، خاصة مع تزايد حالات الإصابة في إسرائيل، في حيت أشارت لعدم تسجيل أي إصابة في صفوف الأسرى.

ودعت واعد للأسرى منظمة الصحة العالمية والمؤسسات الدولية، أن تقوم بواجبها على أكمل وجه في سبيل ضمان تنفيذ كل إجراءات السلامة والوقاية للأسرى والضغط على الاحتلال للإفراج الفوري عن الأسرى المرضى وكبار السن حفاظًا على حياتهم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد