المؤسسة الفلسطينية للتمكين والتنمية تنظم لقاء ثقافياً برام الله

المؤسسة الفلسطينية للتمكين والتنمية تنظم لقاء ثقافياً برام الله

عقدت المؤسسة الفلسطينية للتمكين والتنمية المحلية "ريفورم"، اليوم الأحد، لقاءً ثقافيًا لمناقشة كتاب "رجال من المريخ ونساء من الزهرة" للكاتب جون غراي، وذلك في نادي الطفل الفلسطيني في مخيم الأمعري بمدينة رام الله .

جاء ذلك في إطار المسار الثقافي الذي تنفذه المؤسسة في عدد من المراكز الثقافية بمخيمات اللاجئين الفلسطينيين، بحضور عدد من النشطاء المجتمعين ضمن مشروع "بلا قيود".

بدأ اللقاء بالتعريف بالكاتب وهو الطبيب النفسي جون غراي، ومن ثم عرض لأبرز اقتباسات الكتاب، حيث قدم الكتاب ملخصًا لطبيعة الاختلاف وتصور بعمق للفرق بين الرجل والمرأة في السلوك والتصرفات حيال المواقف المختلفة، أن نجاح العلاقة بين الجنسين يتوقف على مدى وعي كلُّ منهم لشخصية الآخر، وما هي الفروق الموجودة في الطرق الآخر.

وبعد فتح باب النقاش أكد المشاركين في الورشة خلال بيان وصل "سوا" نسخة عنه، على أهمية تقبل الاخر وقاعدة الاختلاف بين البشر ضرورة طبيعية وفكرية للتطور، وان الوعي هو الضمانة الأولى لتعزيز مفهوم الهوية الجمعية بين الثقافات الفلسطينية المختلفة.

يشار إلى أن الكاتب تناول في كتابه البعد الإنساني والاختلاف الفطري بين كُلَّ من الرجل والمرأة في المجتمع وتقبل الآخر.

يذكر أن هذه الجلسة تأتي ضمن مشروع "بلا قيود"، والذي يهدف الى تعزيز المشاركة المجتمعية للفئات المهمشة، وتطوير سياسات عامة مستجيبة لاحتياجات الشباب سيما النساء، وتعزيز التعاون بين المجموعات الشبابية والمؤسسات القاعدية في المناطق المصنفة "ج" ومخيمات اللاجئين الفلسطينيين، وتطوير الأدلة والنظم الداخلية لتلك المؤسسات لترسيخ مبادئ الحكم الرشيد بهدف زيادة التماسك الاجتماعي والثقافي بين المكونات المجتمعة المختلفة، في إطار بناء هوية فلسطينية جامعة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد