بالصور: شفاء آخر مريضة بفيروس كورونا في شانشي شمال الصين

كورونا في الصين

أعلنت وكالة الأنباء الصينية الرسمية "شينخوا"، عن مغادرة آخر مريضة مصابة بمرض فيروس " كورونا " المستجد في مقاطعة شانشي بشمالي الصين، المستشفى في مدينة جينتشونج.

وأشارت الوكالة الرسمية إلى أن ذلك يعني خروج جميع المرضى المصابين بفيروس كورونا من المستشفيات في المقاطعة بعد شفائهم. بحسب ما نقله موقع اليوم السابع.

فيما أعلنت اللجنة الوطنية للصحة في الصين اليوم السبت أنها تلقت تقارير عن 13 وفاة و11 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد (وباء كوفيد-19) أمس، ما يرفع العدد الإجمالي في شتى أنحاء البلاد إلى 3192 وفاة و81014 إصابة حتى نهاية أمس.

وذكرت اللجنة - في تقريرها اليومي - أن جميع حالات الوفيات تم تسجيلها في مقاطعة "هوبي" بوسط الصين، فيما جاءت الإصابات الجديدة بواقع 4 في مدينة "ووهان" عاصمة "هوبي"، و7 حالات وافدة من الخارج (4 في شنجهاي و2 في قانسو وحالة واحدة في بكين) ما يرفع إجمالي الحالات الوافدة المسجلة إلى 95 حالة.

وأضافت اللجنة أن 1430 شخصا غادروا المستشفيات أمس بعد تعافيهم، ما رفع العدد الإجمالي للمتعافين إلى 65541 شخصا.

وحتى نهاية يوم أمس، جرى تسجيل 137 حالة إصابة مؤكدة بما في ذلك 4 حالات وفاة في منطقة هونج كونج الإدارية الخاصة، و10 حالات إصابة مؤكدة في منطقة ماكاو الإدارية الخاصة، و50 حالة إصابة مؤكدة في مقاطعة تايوان من ضمنها حالة وفاة واحدة، في حين غادر 78 مريضا في هونج كونج و10 في ماكاو و20 في تايوان المستشفيات بعد تماثلهم للشفاء.

113303-آخر-مصابة-بشمال-الصين.jpg
99707-الأطباء-يودعون-آخر-مصابة.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد