محدث: ارتفاع عدد إصابات فيروس كورونا في إسرائيل إلى 195

فيروس كورونا في إسرائيل - أرشيفية

أعلنت وزارة الصحة الاسرائيلية مساء اليوم السبت، ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في إسرائيل إلى 195 بعد تشخيص حالات جديدة،.

ووفقا للمعطيات التي نشرتها الوزارة، فإنه "من بين إجمالي المصابين تماثل أربعة للشفاء، فيما يرقد آخران بحالة خطيرة، و11 بحالة متوسطة".

ويرقد في المستشفيات 131 مصاب بفيروس كورونا، إضافة إلى 12 حالة في طريقها للتسرير في المستشفيات. و31 من حالات الإصابة بالفيروس يتواجدون في حجر صحي منزلي في بيوتهم. وقد تم تسريح 4 حالات بعد شفائها من الفيروس.

وقالت مديرة المركز الطبي "بيدي – بوريا"، الدكتورة هاغار مزراحي، ظهر أمس  الجمعة، إن حالة سائق الحافلة من مدينة القدس ، الذي أصيب بفيروس كورونا تحسنت خلال الليلة الماضية، بعدما كان المستشفى قد وصفها بأنها خطيرة.

وأضافت مزراحي أن سائق حافلة الحجاج المسيحيين بات يتنفس بشكل مستقل، لكنه يواصل تلقي علاج داعم وضد الفيروس، ووصفت حالته الآن بالمتوسطة.

وفي ذات السياق، أعلن مدير عام وزارة الصحة الإسرائيلية موشيه بار سيمان طوف، أن محلات بيع المواد الغذائية ستظل مفتوحة أمام الزبائن، وذلك في ظل حالة من الهلع التي أصابت المواطنين خوفا من تفشي فيروس كورونا المستجد وفرض الحجر الصحي، وفق عرب 48.

وقال سيمان طوف في بيان مقتضب صدر عنه إن "محلات بيع المواد الغذائية ستظل مفتوحة، المنظومة تتحضر، ولكن في جميع السيناريوهات المحتملة، محال بيع المواد الغذائية ستظل مفتوحة".

وطالب الجمهور بعدم "الهجوم على المحال التجارية" التي شهدت خلال الأيام الماضية اكتظاظا استثنائيًا، كما طالبهم "التصرف بمسؤولية والاستجابة الأجهزة الرسمية المختصة".

وتشهد المتاجر الكبرى في إسرائيل ازدحاما غير مسبوق وسباقا من قبل الزبائن لشراء مواد التنظيف والمواد الغذائية والسلع الاستهلاكية، على وقع الشائعات التي راجت على مجموعات "واتساب" حول وقف تدفق السلع والمنتجات الغذائية والتموينية إلى الأسواق المحلية وإغلاق المحال التجارية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد