الصين والولايات المتحدة تكتشفان طريقة للتغلب على فيروس كورونا

فيروس كورونا

توصل باحثون صينيون وأمريكيون إلى فهم الطريقة التي يتم من خلالها مهاجمة فيروس كورونا للخلايا البشرية، مما قد يسهم في إيجاد حل للحد من انتشاره والتغلب عليه.

واستخدم باحثون في جامعة ويستليك الصينية في هانغتشو وجامعة تكساس الأميركية، مجهرًا إلكترونيًا شديد الدقة، بوسعه التقاط صور لأصغر الجزيئات الحيوية، لفهم كيف يهاجم "كورونا" الخلايا.

ولإحداث ضرر في جسم الإنسان، فإن الفيروس قادر على مهاجمة الخلايا بهدف إنتاج نسخ من نفسه وتكوين خلايا جديدة تدمر الخلايا البشرية، وفق الدراسة التي سلطت عليها الضوء شبكة "فوكس نيوز" الإخبارية.

ووجد الباحثون الصينيون والأميركيون أن الفيروس الجديد "كوفيد 19" له نمط يشبه إلى حد ما فيروس "سارس"، الذي تفشى بين عامي 2002 و2003، باستثناء بعض الاختلافات في الأحماض الأمينية.

وأوضح الخبراء أن فهم تركيبة الفيروس وطريقة انتشاره ودخوله جسم العائل، يساعد على تطوير لقاح مضاد له.

وكان مسؤولون صينيون ذكروا في وقت سابق أن لقاح "كورونا" قد يكون جاهزًا لبدء اختباره سريريًا خلال شهر نيسان/أبريل المقبل، وذلك بعد أن أعلنت عن سيطرتها على انتشار كورونا في ووهان بؤرة الفيروس.

ويعتقد أن كورونا بدأ في التفشي داخل سوق للمأكولات البحرية في مدينة ووهان الصينية في ديسمبر الماضي، وانتشر بعد ذلك في أرجاء الصين وأكثر من 100 دولة حول العالم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد