سبب وفاة الفنان شول منوت في السودان _ شاهد

شول منوت

تداول العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام في السودان اليوم السبت ، خبر وفاة الفنان شول منوت نجم برنامج نجوم الغد وأيقونة الوحدة، وذلك بعد صراع طويل مع مرض السل في إحدى المستشفيات العاصمة الخرطوم.

وقال أحد النشطاء عبر صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي توتيتر:" وفاة الفنان السوداني شول منوت بعد صراع طويل مع المرض، حيث كنب حساب باسم العامدي  عبر تويتر:" الفتي الابنوسي شول منوت في زمة الله من داخل مستشفى ابوعنجة انا لله وانا اليه راجعون سيم الدفن في مقابر احمد شرفي صلاه المغرب.

وكتب أحد النشطاء في فيسبوك : "إنا لله وانا اليه راجعون، رحل عن عالمنا النجم الشاب ابن السودان وابن الجنوب شول منوت الذي غنا بصوته أنا سوداني أنا فأبكى جميع السودانيين شمال وجنوب".

وفي ذات السياق، نقل الفنان شول منوت الذي بزغ نجمه من خلال برنامج (نجوم الغد) إلى مستشفى سنار مرة أخرى، وذلك بعد أن تدهورت حالته الصحية والتي بسببها طالبت إدارة المستشفى نقله على وجه السرعة.

وشددت إدارة مستشفى سنار على ضرورة نقله منها إلى مستشفى أبو عنجة بأمدرمان لمزيد من الاهتمام والرعاية، حيث أكدت مرافقته الأستاذة سناء أن إدراة المشتفى أخبرتهم بعدم تحملها مسؤولية مكوثة بالمستشفى لوقت أكثر من هذا، لأن وضعه الصحي لا يُحتمل وعليهم نقله على وجه السرعة إلى مستشفى أبو عنجة بأمدرمان.

وأوضحت الأستاذة سناء أن تكاليف العلاج بالنسبة لهم باهظة وليس هناك مصدر دخل كاف لتغطية تكاليفه.

وأصيب الفنان الشاب شول منوت بمرض السل منذ أكثر من خمس سنوات، قضى جلها بمستشفى أبو عنجة للأمراض الصدرية، وكان الفنان شول منوت قد مكث في مستشفى أبو عنجة بأمدرمان أشهر عدة لتلقي العلاج وذلك بعد أن تدهور وضعه الصحي، قبل أن تطلق شائعة خبر وفاته الذي تناقلته وسائل التواصل الاجتماعي بكثافة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد