الصحة تنفي احتمالية إصابة 80% من سكان الضفة بـ "كورونا"

مستشفى لمتابعة مصابي فيروس كورونا

نفت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم السبت، شائعات تداولتها مصادر عبرية ذكرت فيها عن احتمالية إصابة 80% من سكان الضفة الغربية، بفيروس " كورونا " المستجد.

وأكدت الوزارة في بيان صحفي وفق ما أوردته وكالة الأنباء الرسمية "وفا"، أن هذه المعلومات مصدرها صحفي إسرائيلي، وتم تداولها بين المواطنين دون التحقق منها من المصادر الرسمية الفلسطينية.

يذكر أن وزارة الصحة الفلسطينية في رام الله نشرت مساء أمس الجمعة تقريرها اليومي حول مرض كورونا الجديد (كوفيد 19) في فلسطين، مشيرة إلى أن عدد الحالات التي تم تشخيصها 35 حالة (34 حالة في بيت لحم وحالة واحدة في طولكرم).

وأكدت الوزارة في تقريها اليومي الذي نشرته عبر صفحتها الرسمية في موقع "فيسبوك"، أن الحالة الصحية لجميع المصابين بالمرض مستقرة.

وأوضحت أنه تم اجراء 1929 فحصا لعينات مشبه باصابتها بمرض كورونا من الضفة الغربية وقطاع غزة بمختبرات الصحة العامة المركزية منذ 20 يناير 2020 وكانت جميعها سلبية (أي اناه غير مصابة بالفيروس) باستثناء لحالات الـ 35 لمذكورة والتي تم رصدها وتسجيلها.

وأكدت الوزارة أن عدد الحالات الموجودة في الحجر الصحي الخاصة في الأكاديمية بلغ 8 حالات، اضافة إلى حالة واحدة في الحجر الصحي الخاص ب معبر رفح البري جنوب قطاع غزة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد