سامسونج تكشف عن خدمة مجانية لتعقيم الهواتف الذكية من فيروس كورونا

سامسونج تكشف عن خدمة مجانية لتعقيم الهواتف الذكية من فيروس كورونا

كشفت شركة سامسونج العالمية عن خدمة تعقيم مجانية (Galaxy Sanitizing) ضمن 19 دولة، عبر فريق مختص بعملية تعقيم في مركز الخدمة الرسمي، ومتاجر تجربة سامسونج Samsung Experience في بلدان محددة حاليًا، حيث تعقّم الهواتف الذكية باستخدام الأشعة فوق البنفسجية، وذلك بعد إعلان منظمة الصحة العالمية رسميًا فيروس كورونا المستجد وباءً عالميًا.

ويحاول الناس بكل ما في وسعهم لتجنب الإصابة، ومن المهم الآن أكثر من أي وقت مضى الانتباه إلى النظافة، وخاصةً فيما يتعلق بأجهزتنا الشخصية التي تظل طول اليوم في أيدينا، وهو ما تهدف إليه خدمة سامسونج الجديدة (Samsung Sanitizing)، بحيث تريد المساعدة من خلال محاولة التخلص من البكتيريا والجراثيم والفيروسات.

ومن المفترض توسيع الخدمة باستمرار، التي تعقم الهاتف باستخدام الأشعة فوق البنفسجية، ولا تتطلب مواد كيميائية للتنظيف، ويمكن استخدام هذه الخدمة لتعقيم هواتف جالاكسي وساعات سامسونج الذكية (Galaxy Watch)، وسماعات الشركة اللاسلكية (Galaxy Buds)، كما يمكن للمستخدمين جلب هواتف غير تابعة لشركة سامسونج. وفق البوابة العربية للأخبار التقنية.

وتنصح الشركة بعدم استخدام المواد الكيميائية لتنظيف الهاتف، بحيث قد يؤدي ذلك إلى خدش الشاشة أو إتلاف الطلاء المضاد للتلطخ، فيما يؤدي استخدام المواد الكيميائية السائلة على الأجهزة غير المقاومة للسوائل إلى دخول المياه التي من المحتمل أن توقف الجهاز عن العمل.

وتستغرق عملية تعقيم الهواتف 30 ثانية، وتقتل 99.9 في المئة من الجراثيم التي على الجهاز، وتقول سامسونج إنها اختبرت أجهزة التعقيم بعناية للتأكد من أن الأشعة فوق البنفسجية لا تؤثر على أداء الهاتف، لكنها تحذر من أن النتائج قد تختلف، وقد لا يتم التخلص من جميع البكتيريا والجراثيم والفيروسات.

gsmarena_001-11.jpg
 

وأوضحت أنه بالرغم من أن الأجهزة التي تستخدمها الشركة لن تؤثر على أداء الهاتف، إلا أن سامسونج لا يمكنها أن تضمن الشيء نفسه إذا حاول المستخدم تعقيم هاتفه في المنزل أو في أي مكان آخر بجهاز تعقيم غير معتمد.

وتتوفر خدمة (Galaxy Sanitizing) بشكل مجاني في مراكز خدمة سامسونج ومتاجر (تجربة سامسونج) Samsung Experience في 19 سوقًا حول العالم، وهي تشمل الأرجنتين وتشيلي وكرواتيا والدانمارك وفنلندا واليابان وكوريا وماليزيا ونيوزيلندا والنرويج وباكستان وبيرو وبولندا وروسيا وإسبانيا والسويد والولايات المتحدة وأوكرانيا وفيتنام.

وتخطط الشركة لتوسيع الخدمة قريبًا لتشمل أستراليا والنمسا وكندا وتشيكيا وفرنسا واليونان وهونج كونج والمجر والهند وإندونيسيا وإيطاليا والأردن وكازاخستان ولاتفيا والمكسيك وهولندا وبنما والفلبين ورومانيا وسنغافورة وتايوان وتايلاند والإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد